توقيف سبعة أشخاص و حجز سيوف "ساموراي"
أوقفت مصالح أمن ولاية قسنطينة خلال الأيام الثلاثة الماضية، سبعة أشخاص على خلفية معركة بين مجموعتين من الشباب بحي الدقسي ليلة الخميس الماضي، فيما حجزت بندقيتي صيد الأسماك وسيوف “ساموراي” وقنينة غاز مسيل للدموع وغيرها من الأسلحة البيضاء.
ونشرت مديرية الأمن الولائي على صفحتها بمنصة “فيسبوك” مساء أمس، منشورا جاء فيه أن تحقيقا قد فتح حول الشجار الجماعي الذي وقع خلال الفترة الليلية من يوم 12 ديسمبر الجاري، حيث مكنت العملية الفرق العملياتية للشرطة القضائية، بإشراف مباشر من القيادة، من توقيف المشتبه فيهم المذكورين وحجز “العديد من الأسلحة البيضاء ومجسمات أسلحة صيد”، في حين أوردت الصفحة أن العملية ما زالت متواصلة.
وتظهر الصورتان المرفقتان بالمنشور الأسلحة البيضاء المتمثلة في بندقية صيد أسماك كبيرة وأخرى أقل منها حجما وستة سيوف، من بينها أربعة سيوف “ساموراي”، و آخران يبدوان مصنوعين بطريقة يدوية، بالإضافة إلى ساطورين، أحدهما كبير الحجم وثمانية سكاكين وقارورتي الحمض المسمى بـ”روح الملح” وقنينة غاز مسيل للدموع وحبل، و كذلك بندقيتي صيد غير حقيقيتين، تُستعملان غالبا كديكورات في المحلات. ويذكر أن سكان حي عبد السلام دقسي قد أكدوا لنا أن الشجار بين مجموعتي الشباب قد وقع بسبب الصراع حول السيطرة على طاولات التجارة الفوضوية بمحيط السوق المغطاة.
سامي.ح

الرجوع إلى الأعلى