10 قتـلى و جـريـح في 3 حـوادث مـرورية مروعـة
توفي 10 أشخاص، فيما جرح آخر، في 3 حوادث مرورية مروعة، بكل من غرداية و بسكرة و الوادي.و لقي ستة أشخاص حتفهم، فيما أصيب شخص آخر بجروح، في حادث مرور وقع، أمس، على بعد 110 كيلومتر شمال شرق غرداية، وفقا لما أفادت به مصالح الحماية المدنية. ووقع الحادث على مستوى الطريق الولائي رقم 33، بين مدينتي بريان و غرداية، بالمخرج الغربي لمدينة القرارة، إثر اصطدام عنيف بين سيارة سياحية و شاحنة. و قد توفي الضحايا الستة، الذين كانوا على متن السيارة السياحية بعين المكان و تم نقل جثث الضحايا  الذين تتراوح أعمارهم بين 2 و54 سنة إلى مصلحة حفظ الجثث بمستشفى القرارة، الذي نقل إليه الجريح سائق الشاحنة أيضا. و بولاية بسكرة، قتل ثلاثة أشخاص في حادث مرور وقع، ليلة أمس بإقليم بلدية لغروس غربا، حسب ما أفادت به، أمس، مصالح الحماية المدنية.
و وقع الحادث عبر الطريق الوطني رقم 46، بين لغروس و الجهة الغربية من الولاية، إثر اصطدام بين سيارتين سياحيتين، ما أسفر عن وفاة 3 أشخاص في مكان الحادث، و يتعلق الأمر بـ(أ.ع) 33 سنة ،(ع.م) 45 سنة، (ع.ح) 54 سنة، تم تحويل جثامين الضحايا إلى مصلحة الحفظ بمستشفى زيوشي محمد بطولقة.  
كما تسبب اصطدام شاحنة ذات مقطورة بسيارة سياحية في الوادي، أول أمس الثلاثاء، عبر الطريق الرابط بين بلدية الرباح و حاسي مسعود، في وفاة شخص تحت عجلات الشاحنة، فيما وجد عدد من الحاضرين صعوبة في التبليغ عن الحادث، لانعدام تغطية شبكة النقال.
و أكد مصدر «للنصر»، على أن الحادث الأليم، وقع قبيل أذان المغرب من يوم الثلاثاء، على بعد حوالي 70 كلم جنوب بلدية الرباح، بعد اصطدام مباشر بين شاحنة محملة بجارفة رمال و سيارة من نوع «هونداي آكسنت»، انتشلت جثة صاحبها من طرف مصالح الحماية المدنية من تحت عجلات الشاحنة بصعوبة، بعد وصول رافعة كبيرة لحمل الشاحنة التي جرت السيارة تحت هيكلها في الرمال.
و أشارت مصادر، إلى أن طريق الرباح حاسي مسعود، تحول إلى طريق للموت، بعد ارتفاع عدد حوادث المميتة عبره، بسبب الغياب شبه التام للتهيئة و الصيانة و انعدام محطات الخدمات على طول الطريق، بسبب عدم تصنيفه الذي سبق «للنصر» أن سلطت الضوء عليه.       
وأج/ ع.ب/ب.م

الرجوع إلى الأعلى