وفاة شخصين و جرح 25 راكبا في اصطدام تسلسلي بالبرج
أودى حادث مرور يوم، أمس، بحياة شخصين اثنين و إصابة 25راكبا تتراوح أعمارهم بين 10 سنوات و 58 سنة، بعد وقوع اصطدام تسلسلي بين 27مركبة من مختلف الأحجام و الأصناف، على محور الطريق السيار، في جزئه الرابط بين عين تسيرة و محول بلدية عين تاغروت بالجهة الشرقية لولاية برج بوعريريج، فيما قرر الوالي إيقاف مديري الأشغال العمومية و الوكالة الولائية لتسيير الطرق.
و أكدت مصالح الحماية المدنية في بيان لها، على أن الحادث استدعى تسخير إمكانيات أربع وحدات كاملة، بما فيها مركز إسعاف الطرقات بومرقد، مدعوما بأعوان الوحدة الثانوية لدائرة عين تاغروت و بئر قاصد علي والوحدة الرئيسية، بالنظر لتضرر عدة مركبات، منها 8 شاحنات و 19 مركبة لنقل السلع و سيارات مختلف الأحجام و سيارة أجرة، بالطريق السيار شرق – غرب باتجاه ولاية سطيف.
و تواصلت جهود الإنقاذ و نقل المصابين و إبعاد المركبات عن الطريق لساعات، حيث تم إجلاء جثماني شابين متوفيين و هما ( س_ع.ر) 33 سنة و (س.أ) 34 سنة و نقل المصابين الذين تتراوح أعمارهم بين 10 سنوات و 58 سنة، إلى مستشفى بوزيدي لخضر الولائي و تحويل 3 مصابين إلى عيادة عين تاغروت، من إجمالي 25 شخصا تعرضوا لإصابات متفاوتة الخطورة .
و أشارت مصادرنا، إلى أن سبب الحادث يعود بالدرجة الأولى لانتشار الجليد عبر الطريق و عدم وضوح الرؤية لتشكل الضباب عبر بعض المقاطع المنخفضة خلال فترة الصباح، ما أدى إلى انحراف المركبات و اصطدامها تسلسليا، ما أدى إلى إلحاق خسائر مادية بالمركبات، من بينها من تحطمت كليا و أخرى جزئيا، في حين تعرضت بعض المركبات للاعوجاج بالجوانب .
من جانبها تدخلت مصالح الدرك الوطني لفتح تحقيق في الحادث و الوقوف عند ملابساته الحقيقية، بالإضافة إلى تنظيم حركة المرور و تسهيلها عبر الطريق، بعد شلل في حركة المرور استمر لساعات، في انتظار نقل المصابين و إبعاد المركبات من مكان الحادث.
و قد قرر والي برج بوعريريج يوم، أمس، توقيف مدير الأشغال العمومية و مدير الوكالة الولائية لتسيير الطرق السيارة، بعدما شهد الطريق السيار في جزئه العابر لإقليم الولاية، مجازر مرورية خلفت 6 وفيات و 26 جريحا، خلال الساعات الفارطة، بسبب الجليد عبر الطريق، ما أدى إلى انحراف المركبات و اصطدامها .
و أكدت مصادرنا، على اتخاذ والي الولاية، لقرار التوقيف التحفظي، بعد تنقله إلى المستشفى للاطلاع على حالة المصابين في حادث المرور و الاطمئنان على وضعهم الصحي، بسبب ما وصف بالتقصير في تسهيل حركة المرور، خاصة و أن السبب المباشر للحادث، هو تراكم الجليد، حيث سجل قبل يوم واحد، وقوع حادث خلف أربعة وفيات و إصابة امرأة بمنطقة مخمرة، ليستيقظ سكان الولاية على مجزرة مرورية أخرى بالطريق السيار، تمثلت في انحراف 27 مركبة بسبب الجليد المتراكم عبر الطريق و اصطدامها ببعضها، ما أودى بحياة شخصين اثنين و إصابة 25 آخرين في حصيلة أولية.
و أمر الوالي من مصالح الصيانة و المديريات الوصية، بتكثيف العمل عبر محاور الطرق المارة بإقليم الولاية و نثر الأملاح لإذابة الجليد، خصوصا خلال فترات الليل و الصباح الباكر، لتجنب مثل هذه الحوادث المميتة و تسهيل حركة المرور عبر الطرقات.
ع/بوعبدالله

الرجوع إلى الأعلى