تفكيك شبكة دولية لتهريب المخدرات وحجز 18كلغ
تمكنت ليلة أمس الأول، مصالح أمن ولاية الطارف، في عملية نوعية من تفكيك شبكة دولية تتكون من 3 أشخاص من قسنطينة  و الطارف، مختصة في الاتجار وتهريب المخدرات مع حجز 18 كلغ من الكيف المعالج على شكل صفائح معدة للتهريب نحو تونس  و مصادرة مبلغ مالي قدره 60 مليون سنتيم .
وذكرت مصادرنا، أن العملية تمت ،    بناء على معلومات استعلاماتية مفادها وجود شبكة بصدد نقل كمية من المخدرات من قسنطينة و  تهريبها للخارج عبر تونس مرورا ببلدية أم الطبول، و ذلك بتواطؤ مع شخص ينحدر من المنطقة.
وأضافت مصادرنا أنه تم ترصد تحركات عناصر الشبكة إلي غاية المدخل  الغربي لمدينة الطارف، حيث قامت بتحويل مسارها على طريق اجتنابي عبر حي القرقور لتجنب المراقبة بحاجز التفتيش للأمن عند مدخل المدينة، لتقوم عناصر الشرطة القضائية بملاحقة أفرادها و توقف اثنين منهم  في العقدين الرابع من العمر، كانا على متن سيارة سياحية تحمل ترقيم ولاية قسنطينة.
 وبعد تفتيش المركبة عثـر بداخلها على كمية المخدرات مخبأة بإحكام   كانت على شكل صفائح معدة للتهريب. ومواصلة للتحقيق تم توقيف عنصر آخر  ، فيما تمكن العنصر الرابع المكلف بتمرير البضاعة إلى البلد المجاور، من الفرار نحو تونس وهو محل نشرية للبحث والتوقيف.
  وقد تم تمديد التحريات إلى الولايات مجاورة كعنابة و قسنطينة بعد ورود أسماء أشخاص متورطين مع الشبكة في الاتجار  وتهريب المخدرات، كما قامت المصالح المعنية بتفتيش منازل الموقوفين، حيث عثـر   بمنزل أحدهم بقسنطينة، على   60مليون سنتيم من عائدات الاتجار بالمخدرات. ولازالت التحقيقات متواصلة في القضية.
نوري.ح

الرجوع إلى الأعلى