الإطاحة بشبكة دولية لتهريب المخدرات وحجز 18 كلغ من الكيف
تمكنت فرقة البحث والتدخل التابعة للمصلحة الولائية للشرطة القضائية بأمن ولاية الطارف، من الإطاحة بشبكة إجرامية خطيرة ذات نشاط دولي، تتكون من 3 أشخاص ينحدرون من الولاية  وخارجها، حيث اتهموا بالاتجار بالمخدرات في إطار جماعة إجرامية منظمة و تم حجز 18 كيلوغراما من الكيف المعالج.
و حسب ما أفادت به أمس بيان خلية الإعلام لأمن ولاية الطارف، فإن هذه العملية النوعية  جاءت على إثر مراقبة وتتبع بعد تلقي معلومات عن نشاط الشبكة واستعدادها لتهريب المخدرات إلى ما وراء الحدود، ليتم حجز الكمية المذكورة على شكل صفائح معدة للتهريب للخارج عبر  المسالك الجبلية مع البلد المجاور، و كذا مسدسين ناريين، 3 خراطيش عيار 16 ملم و مبلغ مالي قدره 80 مليون سنتيم يخص عائدات الاتجار بالمخدرات و تم ضبطه بمنزل أحد أفراد الشبكة بولاية مجاورة بعد تمديد الاختصاص.
إلى جانب ذلك، تم استرجاع مركبتين نفعيتين تستعملان من طرف أفراد العصابة في نقل المخدرات و كذا في تنقلاتهم عبر مختلف الولايات لترويج وتهريب السموم، فضلا عن مصادرة 7 هواتف نقالة و جهاز التوجيه الشامل «جي بي أس» وأقنعة تستعمل  من طرف المتهمين، حتى لا يتم التعرف عليهم و الإفلات من قبضة المصالح الأمنية.
و قد تم الإيقاع بأفراد الشبكة بحي القرقور الواقع بالمدخل الغربي للطارف، حين حاولوا عبوره لتفادي الحاجز الأمني الثابت بمدخل المدينة، لتتم ملاحقتهم وإلقاء القبض على شخصين على متن سيارة من نوع «رونو سمبول» تحمل ترقيم ولاية قسنطينة، قبل أن تسفر التحريات عن توقيف متهم ثالث، فيما يوجد آخر في حالة فرار بعد أن هرب نحو تونس وهو محل أمر دولي بالقبض.
أفراد الشبكة أحيلوا على العدالة عن جناية الحيازة والنقل والتخزين لمواد مخدرة لغرض الاتجار بطريقة غير مشروعة في إطار جماعة إجرامية منظمة، مع حيازة أسلحة نارية وذخيرة حية، حيث صدر في  حقهم أمر بالإيداع رهن الحبس المؤقت.
نوري.ح

الرجوع إلى الأعلى