توقيف 8 أشخاص و حجز 14 قنطارا من الدجاج بمذبح سري في عنابة
أوقفت مصالح أمن دائرة البوني بعنابة، أول أمس، 8 أشخاص في مداهمة لمذبح سري يتواجد داخل فيلا بحي القمم، يقوم أصحابه بتقطيع و توظيف الدجاج لتوزيعه على المقصبات و أسفرت العملية، عن حجز كمية معتبرة من الدجاج الفاسد، كان معدا للتسويق، فيما تم ضبط 443 كلغ من الدجاج الفاسد بسكيكدة.
و استنادا لمصالح مديرية التجارة لولاية عنابة، فقد تم إتلاف أكثر من 14 قنطارا من لحم الدجاج الناتج عن الذبح غير الشرعي و كذا استخدام توابل مجهولة المصدر و لدى التدقيق في الدجاج الموضب، تبين بأنه يحمل وسما مزيفا، حيث تم تزوير المعلومات على أساس أنه مذبح يتواجد بالمنطقة الصناعية متعددة النشاطات عين الباي بقسنطينة.
و وفقا للمصدر، فقد حجزت مصالح الشرطة، عتاد الذبح و التقطيع و الرحي، بالإضافة إلى جهازين للتجميد، بالإضافة إلى معدات و سلع تستخدم في التوضيب و تغليف الدجاج، كما تم إنجاز ملفات قضائية في حق الموقوفين، تمهيدا لإحالتهم أمام وكيل الجمهورية لدى محكمة الحجار.
أما بولاية سكيكدة، فقد حجز أعوان الرقابة و قمع الغش بمديرية التجارة، أول أمس، 443 كلغ من اللحوم البيضاء الفاسدة، وجدت على مستوى قصابة بحي مرج الديب بعاصمة الولاية و أخرى لدى صاحب مطعم بحي صالح بوالكروة، كان بصدد طهيها و تقديما للزبائن، بالإضافة إلى كمية أخرى من أحشاء الدجاج تقدر بـ20 كلغ.
و حسب ما علمناه من مديرية التجارة، فإن اللحوم المحجوزة، كانت تنبعث منها روائح كريهة و رغم هذا، فإن التاجر كان على وشك تقديمها للزبائن، في حين جاء تدخلهم في الوقت المناسب، مجنبين بذلك حدوث تسممات وسط المواطنين.
هذا و قد تم حرق اللحوم المحجوزة في محرقة حمادي كرومة، بينما تم تحرير محاضر مخالفة في حق التجار و تحويل ملفاتهم على الجهات القضائية.
حسين دريدح/ كمال واسطة

الرجوع إلى الأعلى