حجز خراطيش وحوالي 9 آلاف قرص مهلوس  
حجزت مصالح الأمن خلال الأيام الماضية ما يقارب التسعة آلاف قرص مهلوس واثنتي عشرة خرطوشة من عيار 16 ميليمتر في ثلاث قضايا متفرقة عبر مدينة قسنطينة والمقاطعة الإدارية علي منجلي.
وجاء في بيان لخلية الاتصال والعلاقات العامة لمديرية الأمن الولائي أن الفرقة المتنقلة للشرطة القضائية “بالما” قد عالجت القضية الأولى التي تضمنت أكبر كمية من المحجوزات، انطلاقا من توقيف شخصين يشتبه في نشاطهما ضمن شبكة إجرامية مختصة في ترويج دواء “بريغابالين” ذي الخصائص المؤثرة عقليا والمؤثرات العقلية، حيث حجزت في المرة الأولى كمية تقدر بألفين وثمانمئة وثمانين كبسولة من دواء “بريغابا” على مستوى مدينة قسنطينة، في حين كشفت عن كمية أخرى عند تفتيش مسكن المشتبه فيه الرئيسي مقدرة بأربعة آلاف ومئتين وثلاثين كبسولة، بالإضافة إلى أقراص من دواء “ديازي بام” والخراطيش المذكورة.
وقُدم المعنيان أمام النيابة المحلية فيما حجزت سيارة من نوع “بيجو 208” في نفس العملية. وعالجت القضية الثانية الضبطيةُ القضائية للأمن الحضري الخامس عشر، حيث أوقف فيها شخصان يبلغان من العمر 28 سنة خلال عملية شرطية في المدينة القديمة بعد أن لفتت تحركاتهما المشبوهة انتباه عناصر الشرطة، في حين عثر بحوزتهما على سبعمئة وعشر كبسولات من دواء “بريغابالين” 150 ميليغراما ومبلغ مالي، فيما قدموا أمام النيابة المختصة عن حيازة مواد صيدلانية دون رخصة لغرض الترويج والمتاجرة.
أما القضية الثالثة فعالجتها الفرقة المتنقلة للشرطة القضائية بالمدينة الجديدة علي منجلي، واستغلت خلالها معلومات عن مجرم وصفه البيان بـ”الخطير” وهو مسبوق قضائيا، اشتبه في نشاطه في ترويج المؤثرات العقلية، ليتم توقيفه على مستوى حي 400 مسكن وبحوزته تسعمئة كبسولة من دواء “بريغابالين”، قبل أن يقدّم أمام وكيل الجمهورية لدى محكمة الخروب.         
س.ح

الرجوع إلى الأعلى