العثور على جثة بحار جزائري من طاقم السفينة المفقودة يونس 2
أفادت مصادر إعلامية إيطالية، أمس الجمعة، بأن صيادين إيطاليين عثروا على جثة  عنصر من  طاقم السفينة الجزائرية «يونس2 « التي اختفت بالقرب من السواحل التونسية يوم 3 أفريل الجاري، عندما كانت في رحلة العودة من إيطاليا بعد فترة مراقبة، و إصلاح السفينة منذ يوم 15 جانفي الماضي، استعدادا لفترة صيد التونة.
و كان على متنها 7 بحارة جزائريين. المصادر الإيطالية أكدت أن الجثة عثر عليها قرب ساحل «جرانيتيو توريتنا« في جزيرة صقيلية مع سترة نجاة مكتوب عليها اسم السفينة المفقودة » يونس 2».
 و أشارت ذات المصادر إلى أن خفر السواحل الإيطالية هم من يقومون بإجراءات نقل، و تحويل الجثة، في انتظار الكشف عن هويتها. للإشارة فإن سفينة يونس 2 كانت رفقة سفينة يونس 1 في نفس المسار، حيث وصلت إلى سواحل تونس، فيما اختفت يونس 2، و يوجد ضمن طاقم السفينة المفقودة بحارين اثنين من مدينة القل، و يتعلق الأمر بالبحار الميكانيكي «مشري علي المدعو جمال»، و القاطن بحي رامول عبد العزيز، و البحار الميكانيكي «العايب فريد» القاطن بقرية حجرية ببلدية كركرة 10 كلم عن القل، حيث سبق لعائلتيهما إعلان اختفائهما، و في اتصال بالعائلتين المذكورتين، أكدت إحداهما على عدم وصول أي معلومة بشأن مصير السفينة، و البحارة السبعة .     
بوزيد مخبي

الرجوع إلى الأعلى