شبكة تستخدم وصفات مزورة للمتاجرة بالمهلوسات بالشرق
تمكنت نهاية الأسبوع، مصالح الشرطة القضائية بالطارف ،من تفكيك شبكة  جهوية تتكون من    6 أشخاص تنشط بين ولايات عنابة ، قسنطينة و الطارف، مختصة في ترويج الأقراص المهلوسة في أوساط الشباب عن طريق استعمال وصفات طبية مزورة . وقد تم خلال العملية حجز 2600 قرص مهلوس من مختلف الأنواع معد للترويج ، بالإضافة إلى وصفات طبية مزورة و أسلحة بيضاء محظورة تستعمل في الإعتداءات وسلب المواطنين أغراضهم تحت التهديد بالقوة.
 الشبكة تم الإطاحة بها إثر معلومات دقيقة تلقتها المصالح المعنية مفادها أن عنصرين من الشبكة بصدد ترويج  كميات من الأقراص المهلوسة بأحياء مدينة الطارف و ما جاورها، لتباشر المصالح المختصة تحرياتها الدقيقة وتعد خطة أمنية محكمة، بعد غلق جميع المنافذ.حيث  تم توقيف 3 أفراد من  العصابة في حالة تلبس و بحوزتهم 1620قرص مهلوس ، وأفضت التحقيقات  إلى تحديد هوية باقي عناصر الشبكة،  حيث أن اثنين من عنابة والثالث من قسنطينة،  والذين تم توقيفهم بعد تمديد الإختصاص مع حجز قرابة ألف قرص مهلوس من مختلف الأنواع كانت  مخبأة في كيس .
 وتوصلت التحريات الى أن أفراد الشبكة كانوا يتحصلون  على   المهلوسات من الصيدليات بعدة ولايات شرقية بواسطة شهادات طبية مزورة ،وقد أحيلت الشبكة على العدالة حيث تم إيداع الموقوفين رهن الحبس.     
نوري.ح

الرجوع إلى الأعلى