الإطاحة بشبكة دولية لنهب المرجان و حجز 96 كلغ بالطارف
تمكنت مصالح حرس السواحل خلال اليومين الماضيين ، من تفكيك شبكة دولية مختصة في تهريب المرجان من السواحل الشرقية،  و تم خلال العملية حجز 96 كلغ  من المادة حديثة الاستخراج  .
و ذكرت، أمس مصادر النصر، أن الشبكة تتكون من 8 أشخاص يقودهم تونسي ،  تتراوح أعمارهم بين 39 سنة و 51 سنة ،   أفضت التحقيقات إلى أنها  تتعامل  مع العصابات التي تمتهن نهب الذهب الأحمر من أعماق البحار ،  قبل تحويله  إلى بعض الدول الأوروبية مرورا بتونس، حيث يتعدى سعر الكلغ منه حدود 20 مليون سنتيم، بينما تُباع الأنواع العادية بمبالغ تتراوح بين 30 ألفا إلى 70 ألف دينار.
و قد استفحل نشاط هذه الشبكة في الآونة الأخيرة   قبل أن يتم الإيقاع بثلاثة من عناصرها متلبسين بحيازة كمية من المرجان معدة للتهريب قدرت بـ 32.5 كلغ، و كذا مبلغ مالي قدره 51 مليون سنتيم.
 و خلال التحقيق، كشف الموقوفون عن هوية بقية أفراد العصابة، حيث تبين أن اثنين منهم من عنابة و 3 من ولاية سكيكدة، كما تم تحديد هوية   تونسي في العقد الخامس من العمر أوقف بإقامته بنزل خاص ، إلى جانب حجز أزيد من 50 كلغ من مادة المرجان الملكي معدة للتهريب ، مخبأة بمرآب للسيارات بضواحي بالريحان بين القالة و عنابة.
و ما تزال التحقيقات متواصلة لتوقيف كل أفراد الشبكة و شركائهم، قبل إحالة الملف على العدالة، فيما يشار إلى أنه تم منذ بداية السنة بولاية الطارف ، تفكيك 4 شبكات مختصة في نهب و تهريب المرجان و حجز 102 كلغ منه.               نوري.ح

الرجوع إلى الأعلى