توقيف عصابة لسرقة السيارات و لواحقها
أمر قاضي محكمة الجنح بالحروش بولاية سكيكدة، يوم الخميس، بإيداع شخصين ينتميان إلى عصابة مختصة في سرقة المركبات و لواحقها الحبس المؤقت، بتهمة تكوين جمعية أشرار، و جناية السرقة بتوفر ظرفي الليل، و التعدد، مع التحضير المادي لها باستحضار مركبة ذات محرك، و معدات حساسة، و التحطيم العمدي لجزء من ملك الغير، و حمل سلاح أبيض محظور دون مبرر شرعي. بينما تقرر تسليم المتهم الثالث استدعاء مباشرا لحضور جلسة المحاكمة المقررة هذا الأسبوع.
توقيف نشاط العصابة جاء   إثر تلقي مصالح الأمن لنداء عن طريق الرقم الأخضر، مفاده تعرض أحد المواطنين على مستوى حي البناء التطوري بالحروش، لمحاولة سرقة سيارته من خلال تحطيم النافذة الصغيرة للسيارة من قبل مجهولين، ليتم فتح تحقيق في القضية.
 عناصر الشرطة و خلال دورية عادية، لفت انتباهها وجود شخصين محل شبهة، و بالتقرب منهما، قاما برمي بعض المعدات، و وسائل متمثلة في مفك براغي، و قفازات، ليتم توقيفهما. و بتفتيش السيارة، تم العثور على أسلحة بيضاء، قفازات، و نسخ من مفاتيح تشغيل مقلدة للسيارات، و جهاز حساس يستعمل في تشغيل المركبات.
و كشفت التحقيقات عن كون المشتبه بهما ينحدران من إحدى الولايات المجاورة، و يتنقلان لولاية سكيكدة لارتكاب سرقاتهم عن طريق إعارة السيارات، حيث استهدفا 6 أجهزة مذياع، و هواتف نقالة بكل من بلديات الحروش، تمالوس، عين بوزيان، و قرية صالح قطيط.
كمال واسطة

الرجوع إلى الأعلى