5 حـالات لسـع عـقربي   جنــوب باتنــة
كشفت مصادر موثوقة، عن تسجيل 5 حالات لسع عقربي بالبلديات الجنوبية لولاية باتنة، خلال 24 ساعة الماضية. و حسب مصادرنا، فإن مصلحة الاستعجالات بمستشفى «محمد بوضياف» في بريكة استقبلت خلال الفترة المذكورة 5 حالات لسع عقربي لأشخاص من مشاتي بلديات عزيل عبد القادر الجزار و امدوكال ، إذ تتراوح أعمارهم ما بين 12 سنة و 50 سنة، حيث تم إسعافهم و القيام بالإجراءات الطبية اللازمة.
 و أوضحت مصادرنا بأن ارتفاع درجات الحرارة خلال اليومين الماضيين، أدى إلى خروج العقارب من جحورها بعد انقضاء الأيام الماضية التي عرفت انخفاضا فيها، و دعت الجهات المختصة المواطنين القاطنين في مختلف المشاتي لأخذ حذرهم للحد من حوادث اللسع العقربي.
و طالب المواطنون القاطنون في مختلف المشاتي التابعة للبلديات الجنوبية القائمين على القطاع الصحي في باتنة، بتوفير الأمصال على مستوى قاعات العلاج لحماية ضحايا هذه الحشرات السامة و تفادي تحويلهم نحو بلدية بريكة.
تجدر الإشارة، إلى أن المصالح الصحية تحصي أزيد من 500 حالة لسع عقربي كمعدل سنوي في مختلف البلديات الجنوبية للولاية، و تدعوا كافة الفاعلين في المجتمع للتوعية و التحسيس بمخاطر اللسع العقربي.                       ب. بلال

الرجوع إلى الأعلى