توقيف 22 «حراقا» بينهم 4 قُصر بعنابة
تمكنت عناصر المجموعة الإقليمية للدرك الوطني بعنابة، صبيحة أمس، من إحباط محاولة للهجرة غير الشرعية، لفوج متكون من 22 فردا من بينهم 4 قصر، كانوا يتهيئون للإبحار و مغادرة التراب الوطني إلى جزيرة سردينا الإيطالية.
و استنادا للمجموعة الإقليمية للدرك الوطني بعنابة، فقد تم توقيف الحراقة  على مستوى شاطئ عين بربر التابع إقليميا لبلدية سرايدي في حدود الساعة الواحدة صباحا. و جاءت العملية وفقا للمصدر، بعد تلقي معلومات مؤكدة مفادها وجود مجموعة من الشبان يعتزمون القيام بمجازفة و الهجرة عن طريق البحر نحو الضفة الأخرى من البحر المتوسط، للوصول إلى جزيرة سردينيا في ساعة متأخرة من الليل، حيث كثفت الوحدات دورياتها الرقابية عبر الشريط الساحلي، إلى أن تم العثور على مجموعة من الشبان متلبسين بالتحضير للهجرة السرية و عبور المياه الإقليمية، أين تم إفشال رحلتهم و تحويلهم لمقر الفرقة، علما أن الموقوفين ينحدرون من مختلف ولايات الوطن.
و تجدر الإشارة، إلى توقيف مصالح الدرك الوطني قبل أسبوعين، لفوج متكون من 8 أفراد من بينهم امرأة و طفل قاصر، كانوا يحاولون الدخول إلى دول الاتحاد الأوربي عبر جزيرة سردينا الإيطالية، و تم توقيف الحراقة  على مستوى شاطئ واد العقاب التابع إقليميا لبلدية سرايدي.
و تدخل هذه العملية حسب المصدر، في إطار مكافحة الهجرة السرية عن طريق البحر، و تشديد الرقابة على محاولات الهجرة غير الشرعية حفاظا على أرواح الشباب، و التي تعمل عليها وحدات المجموعة الإقليمية للدرك الوطني بعنابة ضمن مخططات عمل مدروسة.
حسين دريدح

الرجوع إلى الأعلى