استيقظ صباح أمس السبت، سكان حي “جيكو” بالوحدة الجوارية الأولى من المدينة الجديدة علي منجلي بقسنطينة، على وقع فاجعة بعد اختناق سبعة أفراد من عائلة واحدة، من بينهم سيدة وابنها فارقا الحياة.
وأفاد سكان من الحي بأن أحد أفراد العائلة يعمل خلال الليل، وعندما عاد مع بداية الصباح طرق على الباب لكن لم يرد عليه أحد من الداخل، فاستنجد بجيرانه، وبعد دخولهم الشقة الموجودة على مستوى حي 188 مسكن “عدل” بالحي المسمى “جيكو”، وجدوا الضحايا في حالة إغماء.
و أعلنت مصالح الحماية المدنية في بيان لها، بأنّ أعوانها تدخلوا على الساعة الثامنة والنصف صباحا، أين توفي شاب يدعى “س.ي” ويبلغ من العمر 25 سنة، ووالدته المسماة “س.م” 50 سنة بعين المكان، في حين نقل خمسة آخرون إلى مستشفى علي منجلي، بينهم رجل يبلغ من العمر 55 سنة ومراهقة في سن 17 عاما وطفل يبلغ من العمر تسع سنوات كانوا في غيبوبة تامة، أما الضحيتان السادسة والسابعة فكانت إحداهما في حالة غثيان بينما وجدت الأخرى في حالة صدمة.
وأورد البيان بأنه يحتمل بأن تعود حادثة الاختناق إلى غاز أحادي أكسيد الكربون المتسرب من سخان المياه المُثبّت في البيت، في حين أفادت مصادر طبية للنصر بأن أحد الضحايا قد حُول إلى المستشفى الجامعي ابن باديس لخطورة حالته. وقد أثارت الحادثة الهلع في أوساط سكان الحي.
س.ح

الرجوع إلى الأعلى