أفادت مصالح المديرية الولائية للتربية بالوادي، أن أزيد من 220  ألف تلميذ عبر الأطوار الثلاث، استفادوا من خدمة الفحص الطبي، حيث جندت لهذه العملية عبر إقليم الولاية قرابة 100 مختص من 39 وحدة صحية للكشف و العلاج.
و قالت ذات المصالح للنصر،  أن هذه العملية تأتي في إطار البرنامج المسطر من طرف الدولة و الرامي لمجانية الكشف و العلاج للتلاميذ المتمدرسين عبر التراب الوطني، حيث تم تخصيص 39 وحدة للكشف و العلاج عبر 30 بلدية بالوادي، بما فيها البلديات الحدودية و النائية، يشرف عليها 24 طبيبا عاما و 23 طبيبا متخصصا في جراحة الأسنان، و16 أخصائيا نفسانيا، بالإضافة إلى 29 ممرضا.ذات المصالح أوضحت بأنه تم تخصيص عدد من الأطباء المتخصصين في مختلف الأمراض، للتدخل عند الحاجة، منوهين لأهمية الرعاية الصحية للتلميذ التي من شأنها حمايتهم من مختلف الأمراض، و زرع الثقافة الصحية لديهم.
مصالح التربية أضافت أن الطاقم العلاجي و التجهيزات في مختلف المؤسسات الاستشفائية و وحدات العلاج التي يستفيد منها التلاميذ بمختلف الأطوار يتم توزيعها، وفق الكثافة السكانية، كما هو معمول به عبر التراب الوطني. كما تتكفل هذه المؤسسات الصحية ككل موسم دراسي، بعمليات اللقاحات الموجهة للتلاميذ ، سواء الموسمية المحددة بعمر معين،  أو ضمن الحملات التي تقوم بها مصالح الصحة أثناء اكتشاف داء معين .               
البشير منصر

الرجوع إلى الأعلى