الدراجة الهوائية تتصالح مع شوارع جيجل
نظمت جمعية السفير للسياحة لولاية جيجل، المهرجان المحلي الثاني للدراجة الهوائية،  تحت شعار «مستعمل الدراجة .. صديق للبيئة»، وسط إقبال كبير لعشاق الدراجة الهوائية و مستعمليها.
و قال مشاركون قدموا مؤخرا من مختلف ولايات الوطن، بأن للتظاهرة ميزة خاصة، فهي تغرس ثقافة الاستعمال اليومي للدراجة الهوائية عبر شوارع المدينة الساحلية، مؤكدين بأن لاستعمالها فوائد عديدة منها الصحية، البيئية، و الاقتصادية، و على المواطن الجزائري أن يتعلمها، و يرسخها كثقافة و سلوك حضاري يوميا في حياته.
و قد شهد المثلث التاريخي للمدينة، طوافا استعراضيا للدراجين عبر الشوارع الرئيسية، و سط ترحيب المواطنين الذي صفقوا مطولا للمشاركين، كما عرفت الشوارع غياب السيارات لساعات من الزمن، ترك خلالها المجال للملكة الصغيرة لتجوبها بكل حرية، كما عرفت التظاهرة استعراضات رياضية بالدراجات، و إقامة نشاطات حرة لمختلف الفرق على شكل ورشات في كرة السلة ، الكيك بوكسينغ.
و ذكر عضو في جمعية السفير  للنصر،  بأن المهرجان عرف مشاركة جميع فعاليات المجتمع و مشاركة ست ولايات، سكيكدة ، بجاية ، بومرداس ، برج بوعريرج ، تيزي وزو، مشيرا إلى أن الهدف من هذا النشاط هو المساهمة في رفع الوعي بأهمية خفض نسبة تلوث الهواء الناجم عن انبعاث الدخان والغازات جراء الاستعمال المكثف للمركبات ، و كذا التخفيف من زحمة وضوضاء السيارات،  لاستنشاق الهواء النقي ،مع  فسح المجال للراجلين ومستعملي الدراجة الهوائية لأبعادها الرياضية ، الصحية، و الاقتصادية.                    
م.م

الرجوع إلى الأعلى