التغذية غير الصحية السبب الرئيسي  للكثير من الأمراض المزمنة
  أكد مشاركون في ندوة التغذية الصحية بالوادي خلال اليومين الأخيرين، بأن العادات الغذائية غير الصحية،  تتسبب في إصابة الإنسان بالكثير من المشاكل الصحية والأمراض الخطيرة ،كأمراض القلب والكبد، الضغط الدموي، السكري، السمنة و بما فيها السرطان .
كما أكد متخصصون في التغذية، أن اتباع نظام غذائي صحي متوازن، أفضل  حمية غذائية يمكن أن يستعملها الإنسان ، مشيرين إلى أن هذا النوعمن الغذاء قادر على تغطية ما يحتاجه  جسم الإنسان من فيتامينات وأملاح معدنية، بعيدا عن البدانة ومشاكلها الصحية، مشددين بأن إتباع الحميات الغذائية العشوائية و القاسية من قبل الراغبين في إنقاص الوزن، يعرضهم للأضرار و المخاطر الصحية، كون معظم هذه الحميات تكون ناقصة جدا من الفيتامينات، وتجعل الإنسان في حالة من الاكتئاب، مضيفا أن إتباع ريجيم قاس للتقليل من الوزن في وقت قياسي، كثيرا ما تسبب في مشاكل صحية أكبر .  
و أشار المختصون الى أن غياب التغذية السليمة، يحدث خللا في تزويد الجسم بما يحتاجه من غذاء، سواء بالإفراط في تناول الطعام أكثر من حاجة الجسم اليومية، أو منع حصول الجسم على ما يكفيه من احتياجات غذائية للعمل بصورة طبيعية ، وكلاهما يساهم في إصابة الجسم بأمراض خطيرة ،كثيرا ما تصل إلى حد الوفاة، جراء مضاعفات بعض الأمراض، على غرار أمراض القلب و الأوعية الدموية.
جدير بالذكر أن ندوة «التغذية الصحية وثقافة الاستهلاك بين الواقع و المأمول «،
نظمها المكتب الولائي لجمعية المعالي الوطنية للعلوم و التربية، تحت شعار»غذاؤك داؤك»،  و شارك فيها عدد من الأطباء و المتخصصين في التغذية بقاعة المحاضرات بمعهد العلوم الإسلامية بجامعة الوادي .                                  البشير منصر

الرجوع إلى الأعلى