3  فرق تمثل الشرق  في المهرجان الوطني للموسيقى العصرية
تأهلت ثلاث  فرق للمشاركة في المهرجان الوطني للموسيقى العصرية في وهران، بعد خوضها التصفيات الجهوية بدار الشباب أحمد سعدي بقسنطينة يومي 23 و24 نوفمبر.
واحتضنت ولاية قسنطينة التصفيات الجهوية للمهرجان الوطني، في إطار تطبيق رزنامة التظاهرات الوطنية المبرمجة من طرف وزارة الشباب والرياضة لسنة 2018. وشارك في هذا المحفل 11 ولاية ممثلة في فرق موسيقية، تأهلت منها ثلاثة فرق فقط هي،  الجمعية الثقافية «الآمال» لولاية جيجل والتي افتكت المرتبة الأولى، فيما جاءت فرقة «ميديوس» لولاية ميلة في المركز الثاني، لتحل فرقة «ماكوماداس» الخاصة بولاية أم البواقي ثالثة، وغابت فرقة سكيكدة عن هذا الحفل فيما لم تشارك فرقة قالمة، وكانت المسابقة عبارة عن تقديم أغان  من التراث الجزائري ولكن بموسيقى عصرية، من خلال الآلات المتطورة التي تم استعمالها هذه المرة، وتكونت لجنة التحكيم من الثلاثي فؤاد غانم، بن جابر محمد نذير، وخينار نذير، وهم إطارات مختصين في فن الموسيقى.
وأكد خالدي عبد الحكيم رئيس مصلحة نشاطات الشباب بمديرية قسنطينة، أن التظاهرة مرت في ظروف رائعة، من خلال توفير المبيت والإطعام وحتى الآلات لكل المتسابقين، مغتنما الفرصة لتحية مسؤولي جامعة صالح بوبنيدر، لوضع الإقامة الجامعية رقم 13 تحت تصرف المشاركين، مضيفا أن مثل هذه المهرجانات تساهم في تعارف الشباب الجزائري، وكذلك هي فرصة لإبراز بعض الهواة لقدراتهم ومواهبهم في مجال الموسيقى العصرية من خلال الغناء والعزف.                   حاتم/ب

الرجوع إلى الأعلى