سباق للعدو للتضامن مع الأطفال مرضى السرطان
ستنظم جمعية البدر الوطنية لمساعدة مرضى السرطان سباق للعدو للتضامن مع الأطفال المرضى بالسرطان، تحتضنه القاعة البيضاوية بالجزائر العاصمة في 9 فيفري القادم يتواصل على مدار 12 ساعة، حيث ستنطلق التظاهرة على الساعة العاشرة صباحا، على أن تختم على الساعة العاشرة ليلا.
 وأوضح في هذا السياق رئيس جمعية البدر مصطفى موسوي في ندوة صحفية، بأن هذه التظاهرة الكبرى التي تحتضنها القاعة البيضاوية تندرج في إطار الاحتفال باليوم العالمي لسرطان الأطفال، و سيحضر هذه التظاهرة آلاف الأشخاص من كل ولايات الوطن، للتضامن مع الأطفال مرضى السرطان، و التحسيس بانجاز مركز وطني لعلاجهم ، بولاية البليدة.
جدير بالذكر أن الجمعية حصلت على قطعة أرض من مصالح ولاية البليدة محاذية لمستشفى فرانتز فانون، و وافقت وزارة الصحة على إنجاز المشروع مؤخرا، و سلمت لمسؤولي الجمعية رخصة انجاز المشروع، بعد إطلاع مسؤولي الوزارة على البطاقة التقنية الخاصة به.
حسب رئيس جمعية البدر، فإن هذه التظاهرة الرياضية المتمثلة في سباق العدو داخل القاعة، هي إحدى الطرق الأمريكية للتضامن، سيتم تطبيقها لأول مرة بالجزائر، حيث ينتظر حضور آلاف الأشخاص من كل جهات الوطن للمشاركة في هذه التظاهرة الرياضية الرمزية للتضامن مع الأطفال مرضى السرطان، والمساهمة في بناء مستشفى لعلاجهم.
وفي السياق ذاته أوضح نائب رئيس الجمعية ياسين تركمان، بأنه سيتم تجنيد كل فئات المجتمع للمشاركة في هذه التظاهرة، من رجال أعمال و متعاملين قتصاديين، نجوم الرياضة و الفن، تلاميذ، جمعيات وغيرها، بهدف إنجاح هذه التظاهرة الكبيرة، مضيفا بأن هذا النشاط الذي يدوم 12ساعة كاملة، تتخلله عدة أنشطة منها مداخلات، أغاني، مسرحيات، أنشطة للأطفال وغيرها.
وفي نفس الإطار أوضح تركمان، بأن مركز معالجة سرطان الأطفال، سينجز بطريقة عصرية، مشيرا إلى أن ممثلي الجمعية نظموا عدة زيارات لمستشفيات أجنبية مماثلة بكل من فرنسا و لبنان للاستفادة من تجاربهما في هذا المجال.
و أوضح في نفس السياق مصطفى موسوي، بأن المستشفى سيشمل جانبين، الأول للعلاج و الثاني اجتماعي، يشمل غرف لإيواء مرافقي الأطفال المرضى، إلى جانب فضاءات للعب والرياضة و قاعات للتدريس.
و يدعو أعضاء جمعية البدر المواطنين للمشاركة في هذه التظاهرة، مشيرين بأنه سيتم خلال الأيام القليلة القادمة، فتح موقع خاص للتسجيل من أجل المشاركة في هذه التظاهرة، كما يدعو أعضاء جمعية البدر وزير الشؤون الدينية والأوقاف، للمساهمة في انجاز مركز معالجة سرطان الأطفال، من خلال تخصيص يوم جمعة لجمع التبرعات في المساجد لصالح هذا المشروع الهام.
نورالدين-ع       

الرجوع إلى الأعلى