شركة جزائرية تخترع مناديل مضادة للسعات البعوض بمواد طبيعية
اخترعت شركة «زهرة»، الكائن مقرها بولاية سكيكدة، مناديل مضادة للسعات البعوض، خالية من أي مواد كيماوية أو كحولية، و تعتمد في تركيبتها على الأعشاب الطبيعية، وقد حصلت الشركة على الجائزة الأولى لأحسن ابتكار في سنة 2017، خلال الطبعة التاسعة من المسابقة التي تنظمها وزارة الصناعة والمناجم، كما أن المنتوج مرخص من طرف وزارتي الصحة و التجارة.  
وفي هذا السياق أوضح مدير الشركة زهير حميمص للنصر، على هامش معرض الإنتاج الوطني بقصر المعارض بالجزائر العاصمة،  بأن هذا الابتكار يعتبر ثمرة جهد فريق عمل الشركة، كما يعد هذا الابتكار، حسبه، الأول إفريقيا وعربيا، مضيفا بأن ما يميز هذه المناديل، مقارنة بباقي الأنواع الأخرى من المناديل،  أنها خالية من أي إضافات كحولية أو مواد كيماوية، كما أنها صالحة للكبار و الصغار،و في نفس الوقت ،فإن الشخص الذي يستعملها لا يتعرض للسعات البعوض لفترة تقارب 07 ساعات.
حسب المتحدث، فإن الإقبال على هذا النوع من المناديل كبير من طرف الزبائن، مشيرا إلى أن الكثير من الزبائن لاموا الشركة لأنهم لم يعثروا على المنتوج في نقاط البيع، مضيفا بأن الإشكال الوحيد الذي تواجهه الشركة يتمثل في عملية التوزيع، حيث  لا توجد شبكة توزيع واضحة لإيصاله إلى كل مناطق الوطن.
و أضاف المسؤول بأن الشركة لا يمكنها إنشاء الشبكة، لأن الأمر يتطلب استثمارات أخرى من حيث المعدات و وسائل النقل، لهذا يجب على كل حلقة، حسبه، أن تكمل الأخرى، فدور شركته هي الإنتاج، في حين أن التسويق والتوزيع من مهام شركات أخرى، مؤكدا بأن اقتحام المنتجين الصغار لحلقة من الحلقات الأخرى، ومن بينها التوزيع، خطأ كبير.
من جانب آخر أوضح حميمص، بأن المنتوج متوفر حاليا ببعض الدول العربية و الإفريقية، وينتظر أن يتم توسيع مجال تواجده إلى عدة بلدان أخرى، و كذا تغطية كل ربوع الوطن مستقبلا.
نورالدين-ع

الرجوع إلى الأعلى