تنظيم أول دورة وطنية في الريقبي بملعب تشاكر
احتضن مساء أول أمس ملعب مصطفى تشاكر بالبليدة، أول دورة وطنية في رياضة الريقبي جمعت عدة فرق من ولايات الوطن، في أصناف الأصاغر والأكابر من الجنسين.
بالرغم من رداءة الأحوال الجوية بمدينة الورود مساء أول أمس، إلا أن ذلك لم يمنع الفرق المشاركة من اللعب و إنجاح الدورة الأولى في هذه الرياضة، التي تميزت بحضور ممثل عالم الريقبي» ستيف نيل»،  و ممثل ريقبي إفريقيا المغربي مصطفى جلطي، إلى جانب رئيس الاتحادية الجزائرية للريقبي سفيان عبد القادر بن حسين.
البطولة أسفرت عن فوز فريق بولوغين في فئتي أقل من 14 و16 سنة، كما فاز ملعب وهران في فئة أقل من 18سنة، و في فئة الأصاغر 07 سنوات، فاز فريق هلال البليدة، أما في فئة أصاغر 15 سنة ، فاز فريق برج الكيفان، في حين في صنف الإناث أسفرت النتائج عن تعادل فريقي البليدة وبرج الكيفان.  
وحسب ممثل عن الاتحادية الجزائرية للريقبي، فإن هذه الدورة الوطنية كانت فرصة لاكتشاف المواهب الشابة التي يمكنها تقمص ألوان الفريق الوطني في هذه الرياضة، و تمثيل الجزائر في المحافل الدولية، خاصة مع النجاحات الكبيرة التي حققها المنتخب الوطني للريقبي، على الرغم من حداثة نشأة هذا الفريق.
و أوضح المصدر بأن 03 سنوات فقط مرت عن تأسيس الفريق، لكنه  استطاع الوصول إلى أعلى المستويات بإفريقيا، بعد فوزه بالكأس البرونزية في سنة 2017، كما تمكن من افتكاك الكأس الفضية، و قد فاز في المباراة النهائية على زامبيا، بعد أن اكتسب تذكرة النهائي بتفوقه على كل من السنغال وكوت ديفوار، وبفضل هذه الانجازات تأهلت الجزائر إلى الكأس الذهبية التي تعتبر أعلى مستوى يمكن الوصول إليها قاريا.وحسب نفس المصدر، فإن هدف الاتحادية الجزائرية للريقبي من خلال البطولة الوطنية المنظمة ، هو إنشاء برنامج وطني مع مختلف البطولات الوطنية، لكل الأصناف ومواصلة تنظيم الدورات الوطنية، من أجل تحقيق بطولة وطنية ذات مستوى عال.
نورالدين-ع 

الرجوع إلى الأعلى