أمن الطارف يكثف من النشاطات الجوارية
أفاد  بيان إعلامي لحصيلة نشاطات مصالح أمن ولاية الطارف خلال السنة الفارطة ،عن تسجيل زيادة محسوسة في قضايا ترويج والمتاجرة بالمخدرات،  حيث تمت معالجة 458 قضية تورط فيها 571شخصا، كما تم تفكيك عدة شبكات محورية جهوية ،وطنية ودولية مختصة في الإتجار غير الشرعي بالسموم ، في حين تم حجز حوالي 11كلغ من الكيف المعالج وأزيد من 63 ألف قرص مهلوس ومصادرة مركبات تستعمل في عمليات تهريب ونقل وترويج المخدرات.                 
نفس المصالح، أشارت إلى معالجة 8قضايا تخص سرقة المركبات، تم خلالها حل 3قضايا واسترجاع 3مركبات أعيدت لأصحابها، فيما لازالت الأبحاث جارية لاسترجاع 5مركبات أخرى. وفي مجال نشاطات الشرطة القضائية، عالجت المصالح المعنية 4057قضية حلت منها 39 ألفا و 944 قضية، حيث تتصدر قضايا المساس بالأشخاص القضايا المعالجة بـ1213قضية ،697قضية تتعلق بالمساس بالممتلكات ، 42قضية تخص جرائم الأسرة والآداب العامة و 154قضية في مجال المساس بالنظام العمومي.
و قد تورط في كل هذه القضايا المعالجة، 5606 أشخاص أحيلوا على العدالة، حيث تم إيداع 998شخصا الحبس و وضع 191شخصا تحت الرقابة القضائية  ، فيما استفاد البقية من استدعاءات مباشرة والإفراج المؤقت.                                                                                    
و بخصوص القضايا المعالجة عبر الخط الأخضر سجلت مصالح الأمن 4500مكالمة منها حوالي 400مكالمة مستغلة، كللت بنتائج إيجابية وتوقيف الجناة من المتورطين في عدة قضايا إجرامية تخص المساس بالأشخاص والممتلكات منها  قضايا السرقة ، اللصوصية ،الإعتداءات و المساس بالممتلكات العامة والخاصة. وفي ما يتعلق بالنشاطات الجوارية  قامت خلية الاتصال والعلاقات العامة.
في إطار دعم البعد الشرطي الجواري و المساهمة في بناء مجتمع آمن، تم تجسيد برنامج اتصالي جواري شامل و ثري، شكل فيه المواطن قاعدة أساسية في جميع نشاطاته، من ذلك انجاز 170 نشاطا جواريا لفائدة سكان الأحياء ما سمح باستحداث و إعادة تفعيل 285 جمعية حي على مستوى تراب الولاية، إضافة إلى فتح مجال الانخراط في النادي الرياضي الهاوي لأمن ولاية الطارف لفائدة أطفال و شباب الأحياء ،ما مكن من استقطاب 450 شابا ليتشكل بذلك فضاء و عاملا لوقاية الشباب من الانحراف، زيادة على  تنظيم ملتقيات لفائدة الأسرة الرياضية أثمرت بوضع اللبنة الأولى لتشكيل لجان الأنصار و المقدر عددها بـ 17 لجنة، ممثلة للنوادي الرياضية و كذا ربط جسور التواصل مع 62 جمعية ممثلة لمختلف أطياف المجتمع المدني و انجاز 390 نشاطا جواريا، يهدف إلى تقريب الشرطة من المواطن.
علاوة على برمجة 936 نشاط إعلامي عبر مختلف الوسائل الإعلامية ،أما بشأن النشاطات المسجلة على مواقع التواصل الاجتماعي (الصفحة الخاصة فيسبوك أمن الولاية )، فقد تم استقبال أزيد من 12ألف رسالة تخص تثمين الإنجازات والتواجد الميداني وأخرى تحمل إنشغالات واقتراحات تم أخذها بعين الاعتبار و التكفل بها، مع تسجيل 5 آلاف صديق و30 ألف معجب بنشاطات مصالح الأمن يختم البيان .                                  نوري.ح

الرجوع إلى الأعلى