ورشات مفتوحة لتعليم صناعة العجائن التقليدية  
نظمت مساء أول أمس الجمعية السياحية الثقافية بشائر المستقبل بولاية البليدة، بالتنسيق مع المؤسسة الوطنية للتراث والحرف ورشات مفتوحة لتعليم الفتيات و النساء طريقة صنع العجائن التقليدية، مثل المقطفة، الرشتة، و كذا الحلويات التقليدية، وجاء تنظيم الورشات على هامش معرض وطني نظم بمناسبة الاحتفال بعيد المرأة.
 الورشات، حسب عضوة بجمعية البشائر السياحية والثقافية، تهدف إلى إعادة إحياء الموروث الثقافي  لمدينة البليدة والولايات الأخرى المشاركة في هذه الورشات، و المحافظة عليه من الاندثار والزوال.
كما تضمنت الاحتفالية، حسب المتحدثة، مسابقة وطنية للحلويات التقليدية شملت هواة و محترفين، حاولوا من خلالها، حسب نفس المصدر، رسم لوحة فسيفسائية تعكس البعد الحضاري والتراث التقليدي الجزائري، خاصة في مجال صناعة الحلويات.
أضافت مجيدي بأن المعرض الذي نظمته جمعية بشائر المستقبل، حمل شعار «المرأة المقاولاتية البليدية الملهمة وصاحبة الأيادي الذهبية»، من أجل إبراز  انجازات المرأة المقاولاتية الجزائرية في مختلف المجالات وتشجيعها، و مرافقتها في تطوير مشاريعها.
 وأكدت بأن بروز المرأة في الميدان المقاولاتي لافت في مجال الصناعات التقليدية والحلويات، مضيفة بأن المعرض تزامن أيضا مع وصول قافلة وطنية حطت رحالها بمدينة البليدة، من أجل تبادل الخبرات بين كل ولايات الوطن، و إحياء موروثها الثقافي والشعبي ، إلى جانب مرافقة المواهب وتسليط الضوء عليها، والتعريف بأهم المعالم التاريخية والثقافية والسياحية لمدينة الورود البليدة.
وفي السياق ذاته أشارت ممثلة جمعية بشائر المستقبل، بأن احتفالية عيد المرأة تتضمن أيضا تكريم عدد من الشخصيات النسوية التي برزت في عدة مجالات منذ سنوات طويلة.                           نورالدين-ع

الرجوع إلى الأعلى