وضعت مصالح جامعة الشهيد حمة لخضر بالوادي عشية الاحتفال باليوم العالمي للمرأة، حيز الخدمة روضة للأطفال موجهة للأسرة الجامعية، في مبادرة لقيت استحسانا كبيرا لدى الأمهات من الأستاذات و العاملات في القطاع.
وذكرت ذات المصالح أن هذه الروضة جاءت نتيجة للجهود المبذولة من قبل لجنة الخدمات لعمال الجامعة و سعيها الحثيث لتلبية مختلف الانشغالات الاجتماعية التي تقدمها الأسرة الجامعية في كل مناسبة، وعلى رأسها مكان آمن قريب من مقر العمل ، تضع فيه الموظفات و كذا الموظفون أطفالهم أثناء ساعات العمل، خاصة و أن عددا كبيرا منهم يقطنون في البلديات المجاورة .
وذكرت عدد من الأمهات العاملات بالجامعة من أستاذات و موظفات، أنهن يجدن صعوبة كبيرة في الاطمئنان على أبنائهن و الوصول في التوقيت المحدد لمقر العمل أو العودة منه، ناهيك عن استفادة فئة كبيرة من الأمهات من الوقت الذي يمنحه قانون الوظيفة العمومية للأم المرضعة بعد نهاية عطلة الأمومة .
   و أكددت عديد الموظفات المعنيات أن فتح روضة أو حضانة داخل مقر العمل، من شأنه إنهاء كابوس يؤرقهن مع بداية كل موسم، فيقضين وقتا طويلا في البحث عن مكان قريب من مكان مزاولة نشاطهن المهني يضعن فيه فلذات أكبادهن،  ناهيك عن المبالغ المالية الكبيرة التي يدفعنها لرياض الأطفال الخاصة، و أعربن عن سعادتهن من التخلص من هذه المعاناة و أن لجان الخدمات الاجتماعية تحدد مبلغا رمزيا مقابل مختلف خدماتها .
تجدر الإشارة إلى أن فتح الروضة يندرج ضمن الخدمات الاجتماعية لعمال الجامعة و قد تم تدشينها من طرف مدير الجامعة عمر فرحاتي،  رفقة رئيس لجنة الخدمات و مختلف عمداء الكليات و المدير الولائي للخدمات الجامعية.                              منصر البشير 

الرجوع إلى الأعلى