في أجواء بهيجة ، قام مصابون بمتلازمة داون بمدينة سكيكدة، مساء أول أمس الخميس، الموافق  لليوم الوطني للمعاقين، بإقامة احتفالية أبرزت إبداعاتهم في مختلف المجالات، فحظيت  بإعجاب وثناء كبيرين من الجمهور الحاضر.
الاحتفالية التي أشرفت على تنظيمها جمعية “الأيادي الذهبية لكل فقير” بدار الشباب الإخوة ساكر،  تضمنت إقامة معرض للنشاطات اليدوية، وعروض بهلوانية ومسرحية، استقطبت جمعا غفيرا من المواطنين من مختلف الفئات العمرية، فعاشوا لأزيد من ساعتين لحظات رائعة مع هذه الشريحة التي تتميز بإرادة كبيرة و رغبة قوية في الاندماج في المجتمع.
وأكد لعور صويلح، رئيس الجمعية التي تعني بشؤون هذه الفئة ، بأنها ترفع التحدي من أجل العيش في ظروف لائقة و تسهيل اندماجها في المجتمع، لافتا بأن أغلب المصابين بمتلازمة داون، يتميزون بدرجة كبيرة من الوعي و المعرفة، تضاهي تلك التي يتمتع بها الأصحاء، والجمعية تبذل، كما قال، جهودا كبيرة بالتنسيق مع عائلات المعنيين، لتمكينهم من العيش في كنف المجتمع بطريقة عادية ، دون عقد نفسية.
و أوضحت رئيسة جمعية الأيادي الذهبية فتيحة بن يحيى، بأن الهدف من تنظيم الاحتفالية هو التحسيس بأهمية الاعتناء بهذه الفئة التي تحتاج إلى الاهتمام و المتابعة باستمرار، مؤكدة بأن جمعيتها لا تتوانى في تقديم يد المساعدة للمرضى و الفقراء،  وفق الامكانيات المتاحة.    
    كمال واسطة

الرجوع إلى الأعلى