عادت فاكهة الفراولة لتزين بهو متحف كتامة بمدينة جيجل، ضمن فعاليات الطبعة 15 لعيدها السنوي، فجمعت المئات من عشاق الفاكهة التي تربعت عاصمة الكورنيش على عرش إنتاجها.
التظاهرة تعكس تربع جيجل على عرش الفراولة من ناحية الوفرة في الإنتاج و النوعية، نتيجة السياسة التي انتهجت منذ سنوات عبر إقليم الولاية، و تجاوب معها الفلاحون، بالرغم من الصعوبات التي واجهوها من أجل  توفير الإنتاج بنفس النوعية، و مشاركتهم في المعرض، ينسيهم تلك الصعوبات، لأنهم يسعون لإسعاد المستهلكين، بتقديم كل الأنواع.
صبرينة، نبيلة، كاميلا، صفانا، كريستال، أسماء لأنواع الفراولة التي عرضت بالمعرض ، و اكتشفها الكثير من الحاضرين، و طرحوا على الفلاحين عشرات الأسئلة  حول أسباب إطلاق تلك الأسماء على أنواع الفراولة المحلية.
إجابات العارضين جاءت دقيقة، و ربطوها بحجم و مواصفات كل نوع، للتمييز بينها، لكن المؤكد أنهمهما اختلفت الأنواع و الأسماء إلا أن الفراولة، تظل  معشوقة محبي الفواكه، و التذوق، و أكد زوار المعرض بأن عيد الفراولة أضحى مناسبة سنوية ، ينتظرونها من أجل التذوق، و اقتناء الفاكهة بسعر منخفض من المنتج مباشرة، كما أنه يتيح الفرصة للتعرف على طريقة تحضير الحلويات بهذه الفاكهة، حيث لاحظنا أن عشرات الفتيات، يحاولن الاستفسار عن  وصفات تحضير الحلويات و المشروبات المعروضة باستعمال فاكهة الفراولة.
التظاهرة أتاحت من جهة أخرى، الفرصة لتنافس العارضين، في مسابقة أحسن عارض، المنظمة من قبل المصالح الفلاحية، بالتنسيق مع الغرفة الفلاحية، في محاولة لإقحام العارضين في جو من التنافس، و الروح العالية لتقديم أحسن عرض و أحسن منتوج، أين جابت اللجنة المتكونة من مختصين، و قامت بالتحكيم عبر عدة مقاييس، أبرزها الكمية المعروضة، و عدد الأنواع، و طريقة العرض، لتكون الجائزة من نصيب فوزي بودريعة ، كما كان لعارضي الحلويات نصيب من الجوائز ، فنال معهد التكوين المهني محمد زيغة ، جائزة أحسن عرض مقام.
و أوضح القائمون على المعرض، بأن عدد المشاركين في الطبعة يقدر بـ 15 مشاركا، يمثلون 6 بلديات، قاموا بتقديم أفضل المنتجات، و بيعها بأسعار منخفضة، حتى يتسنى لعشاق الفاكهة تذوقها، و أشاروا إلى سرعة تنظيم هذه الطبعة كما تمت برمجة مكان العرض بالمتحف قبل ساعات قليلة، إلا أن ذلك لم يمنع عشاق الفاكهة من الحضور بقوة، نظرا لنشر عديد الإعلانات عبر موقع التواصل الإجتماعي .            كـ. طويل

الرجوع إلى الأعلى