انطلقت أول أمس، بحديقة السلام، وسط مدينة جيجل، حملة التبرع و تبادل الكتب المدرسية المستعملة للأطوار الثلاثة، تحت شعار « كتابك القديم.. كتابي الجديد»، وسط إقبال كبير من أولياء التلاميذ.الساحة استقطبت أمهات و آباء حملوا بين أيديهم كتبا مدرسية قديمة، ليستبدلونها بأخرى يحتاج إليها أبناؤهم، فانهمكوا في البحث عن ضالتهم بين العناوين المعروضة .
المبادرة التي نظمتها بعض الجمعيات، استحسنها الحضور، لأنها تهدف إلى تقديم الدعم للعائلات المتوسطة الدخل، و التقليص من تكاليف اقتناء الكتب المدرسية، و الحث على عدم رمي الكتب القديمة في القمامة أو تكديسها.
 و قال أحمد، رب أسرة للنصر بهذا الخصوص» المبادرة جيدة ، فقد قمت باستبدال كتب ابني الذي كان يدرس في السنة الثالثة متوسطة، بكتب السنة الرابعة، و تجنبت بذلك تكاليف إضافية في الدخول المدرسي «.
أما عمار فقال» جئت من أجل التبرع بكتب ابنتي لفائدة العائلات التي هي بأمس الحاجة إليها»، و تواصل توافد العائلات على الساحة، و كانت الفرحة جلية على ملامح الأولياء، أما التلاميذ فقاموا بتصفح الكتب التي يحتاجون إليها و اختاروا ما يناسبهم منها، ليستبدلونها بكتبهم القديمة.  
و أوضح القائمون على المبادرة، بأن الفكرة جسدت ميدانيا، بفضل التنسيق المحكم، بين جمعية الرؤية للتنمية، و جمعية اقرأ و المركز الثقافي الإسلامي أحمد حماني، و ترمي إلى تقديم المساعدة للعائلات، و بعث روح التعاون و التضامن بينها، و كذا المساهمة في تخفيف مصاريف الدخول المدرسي ، موضحين، بأن المبادرة تعتبر الأولى من نوعها، و تتواصل إلى غاية 10 سبتمبر الجاري، ببهو المركز الثقافي الإسلامي.
كـ. طويل

الرجوع إلى الأعلى