أعطت، صبيحة أمس الثلاثاء، وزيرة التضامن الوطني و الأسرة و قضايا المرأة، السيدة غنية الدالية، إشارة انطلاق قافلة للمساعدات الاجتماعية لفائدة العائلات المعوزة و التي تم إحصاؤها على مستوى 6 بلديات من بين 21 بلدية بالولاية و هي: بوحمامة، تاوزيانت, طامزة، بغاي,  متوسة وخيران.
و ذلك في إطار برنامج وكالة التنمية الاجتماعية فرع ولاية خنشلة، تضامنا مع الفئات الهشة و الفقيرة التي أحصيت من طرف الخلايا الجوارية للوكالة بالتنسيق مع المصالح البلدية.
و تتضمن هذه القافلة، مؤونات غذائية مختلفة تكفي لسد رمق هذه العائلات لبضعة أشهر، فضلا عن  بطانيات و أفرشة شتوية ستصل إلى مقرات العائلات المسجلة. و خلال إشراف الوزيرة التي كانت، أمس، في زيارة رسمية إلى ولاية خنشلة على توزيع مقررات استفادة من قروض لفائدة عدد من الشباب حاملي المشاريع في إطار برنامج الوكالة الوطنية للقرض المصغر و دراجات نارية و كراسي متحركة لفئة ذوي الاحتياجات الخاصة و كذا منح أجهزة مساعدات تقنية، منها مصاحف ناطقة باللغة العربية لفئة المكفوفين بمدرسة المكفوفين الجديدة بالقطب العمراني الجديد.
حيث ذكرت المسؤولة بالإجراءات المتخذة من طرف الحكومة لفائدة قطاع التضامن و الخاصة برفع التجميد عن 2422 منصبا ماليا سيشرع في التوظيف بها عبر مختلف ولايات الوطن خلال الأشهر القليلة القادمة، خدمة للفئات المتكفل بها على مستوى مؤسسات القطاع، خاصة في مجال التدريس و التكوين و الرعاية.
كما كشفت الوزيرة، عن قبول الحكومة رفع التجميد على عديد المشاريع الاستثمارية التي جمدت سنة 2015 و هو ما سينعكس بالإيجاب على أداء القطاع و التكفل الأفضل بالفئات الهشة عبر عديد ولايات الوطن.
و قبل اختتام الزيارة، عاينت الوزيرة مركز الطفولة المسعفة ببلدية الحامة، أين أمرت بضرورة تجهيز المسبح و تغطيته بما يسمح باستغلاله لفائدة مقيمي هذه المؤسسة.
ع. بوهلاله

الرجوع إلى الأعلى