كشفت فلة بن سالم ، مديرة مركز التسلية العلمية بباب الجزائر بمدينة البليدة، عن فتح 04 نوادي علمية جديدة مع بداية الموسم الجديد ، تتمثل في نادي الإلكترونيك، الكيمياء والفيزياء، نادي»روبوتيك»، ونادي البيئة.
و أضافت بأن هذه النوادي تم فتحها، بالتنسيق مع طلبة بجامعة البليدة 01، والهدف منها تقريب التلاميذ في مختلف المستويات العلمية المنخرطين في المركز بهؤلاء الطلبة و من ثمة تقريبهم أكثر من هذه التخصصات الجامعية الهامة، وأشارت إلى أن النشاطات التي ستقوم بها هذه النوادي تطبيقية بحتة.
وأكدت المتحدثة في نفس الإطار، بأن مركز التسلية العلمية له تجربة سابقة في هذا الميدان مع نادي علم الفلك الذي تم فتحه منذ سنوات، ويقدم عدة نشاطات حول علم الفلك للتلاميذ في مختلف المستويات ، ولقي هذا النادي تجاوبا كبيرا من طرف التلاميذ.
أما بخصوص نادي البيئة،  أضافت المتحدثة، بأن دوره يتمثل في التحسيس بأهمية الحفاظ على المحيط والبيئة، وكذا القيام بنشاطات مختلفة لتزيين المحيط، وفي السياق ذاته، فتح مركز التسلية العلمية ناديا للأشغال اليدوية يتلخص دوره بشكل أكبر في نشاطات الرسكلة.
من جانب آخر نظم مركز التسلية العلمية بداية الأسبوع الجاري، أبوابا مفتوحة حول نشاطات المركز والأنشطة المختلفة التي يقوم بها، و قالت بهذا الشأن  مديرة المركز فلة بن سالم، بأن عدد المنخرطين فيه بلغ الموسم الماضي  1200 منخرط من الشباب في مختلف المستويات، وتحول هذا المركز، حسبها ، إلى مصدر إشعاع علمي وثقافي، خاصة و أنه يتمتع  بموقع استراتيجي بوسط مدينة البليدة.
وأشارت نفس المتحدثة إلى أن المركز يقدم عدة أنشطة وخدمات للشباب، منها مدرسة للموسيقى تم فتحها، بالتنسيق مع الجمعية المطربية للطرب الأندلسي، وتعمل هذه الجمعية على تكوين البراعم، كما توفر المدرسة تعليم اللغات في العربية، الإنجليزية، والفرنسية، لجميع المستويات العلمية، ودون مستوى، الإضافة إلى عدة نشاطات أخرى يقدمها المركز.
من جانب آخر كشفت المديرة عن تنظيم يوم تحسيسي حول سرطان الثدي بمناسبة أكتوبر الوردي، كما سيتم تنظيم، بمناسبة مظاهرات 17 أكتوبر، لقاء مع الحكواتي مخصص لتلاميذ 04 مدراس ابتدائية، والمميز بالنسبة لهذا للقاء هو أن الحكواتي مجاهدة ستنقل للتلاميذ مشاهد من ثورة التحرير الوطني بأسلوب سردي حكواتي.
كما سيفتح مركز التسلية العلمية مقهى أدبيا، بالتنسيق مع جمعية أدبية تضم نخبة من الشعراء و الأدباء، وحسب المديرة فإن هذا المقهى سيستضيف مفكرين وأدباء و سيكون له دورا في صقل مواهب تلاميذ المتوسطات المجاورة.
نورالدين-ع

الرجوع إلى الأعلى