كشف أمس مدير السياحة لولاية قسنطينة في ندوة صحفية بفندق نوفوتيل، أن الطبعة الرابعة للصالون الدولي للسياحة و الأسفار «سيرتا سياحة»، ستنطلق في 26 مارس المقبل، و تدوم ثلاثة أيام بفندق ماريوت، حيث ستحل الصين كضيف شرف، كما كشف عن فتح الموقع الإلكتروني للصالون أمام الراغبين، في المشاركة لحجز أجنحتهم.  
في ندوة صحفية نشطها مدير السياحة لولاية قسنطينة، رفقة مسؤول الديوان المحلي للسياحة،  و كذا مسؤول نادي المتعاملين في قطاع السياحة بالولاية، المشرفين على التظاهرة،   دعا المسؤول الأول عن القطاع نور الدين بونافع ، وكالات السياحية و الأسفار، إلى الإسهام في إنجاح الطبعة الرابعة ، عن طريق توجيه دعوات إلى وكلائها الأجانب للمشاركة في الصالون.
و وعد المتحدث بتقديم كل التسهيلات اللازمة من أجل الحصول على التأشيرة، مضيفا بأن الجهة المنظمة بحاجة لمساعدة كل العاملين في القطاع السياحي، لبلوغ الهدف الأسمى  للصالون، المتمثل في إعادة مكانة قسنطينة كعاصمة للشرق الجزائري، و كمنطقة سياحية بامتياز،  و كذلك للترويج للسياحة الداخلية و اكتشاف المقومات السياحة التي تزخر بها قسنطينة.
كما كشف المتحدث بأن الصين ستحل كضيف شرف، موضحا بأنه يتم حاليا التواصل مع عديد البلدان الأجنبية، خاصة الرائدة في القطاع السياحي، للمشاركة في هذه الطبعة، كما كشف عن إطلاق موقع إلكتروني و تخصيص خلية اتصال «معكم»، لاستقبال الانشغالات و الاقتراحات.
من جهته قال الأمين العام لنادي المتعاملين في قطاع السياحة رشيد يايسي، بأن الصالون سيفتح أبوابه للطلبة الجامعيين المتخصصين في المجال، و كذا لمتربصي التكوين المهني الذين يدرسون تخصصي السياحة و الأسفار، كما أكد بأنه سيتم تخصيص حافلة للنقل المجاني للراغبين في زيارة الصالون، تنطلق من وسط المدينة، نحو فندق ماريوت.
و أضاف المتحدث بأنه سيتم تخصيص رحلات للوفود المشاركة إلى مختلف المواقع التي تشتهر بها المدينة، و التعريف بالمنتوج المحلي، بالإضافة إلى برمجة أيام دراسية و لقاءات «بي.تو.بي»، لطرح الانشغالات و الاستفادة من تجارب البلدان المشاركة، ، و أشار على هامش الندوة، بأن عدد المشاركين سيتراوح بين 70 و 80 شخصا، و من بين البلدان التي أكددت مشاركتها فرنسا و تركيا .     
 و شدد مسؤول الديوان المحلي للسياحة بالولاية، على ضرورة إعادة الصورة القديمة لمدينة الصخر العتيق، خاصة خلال السبعينات، عندما كانت الوجهة السياحية الأولى على المستوى الوطني، قائلا  بأننا نملك كل المقومات لإعادة الاعتبار للمدينة سياحيا.
و دعا كل الشركاء و المعاملين في القطاع السياحية، و بالأخص الوكالات التي يتجاوز عددها 100، و كذا المؤسسات الفندقية التي يبلغ عددها 25، و مدارس التكوين و الخطوط الجوية و غيرها ، إلى المساهمة في الصالون و تقديم اقتراحات و طرح كل الانشغالات لإنجاحه.
و أكد من جهته ياسين فرصادو، مسؤول وكالة اتصال سيشرف على خلية  الاتصال « معكم» ، بأنه تم إطلاق موقع إلكتروني للصالون، سيقوم من خلاله المشاركون بحجز أجنحتهم في المعرض، كما سيكون فضاء لاستقبال ملاحظات و انتقادات المواطنين و الفاعلين في المجال،  و حتى التقدم باقتراحات لوضع برنامج جيد و فعال للصالون.                       أسماء بوقرن

الرجوع إلى الأعلى