استلم مؤخرا بالمقاطعة الادارية المغير بالوادي، 30 شخصا مقررات استفادة من قروض، و ذلك في حفل نظمه جهاز الوكالة الولائية لتسيير القرض المصغر «آنجام».
و أكدت مصالح الوكالة للنصر، أن العملية استفاد منها أبناء المقاطعة الذين ينشطون في مجالات الفلاحة والحرف التقليدية والعصرية للمرأة، و المرأة الريفية الماكثة بالبيت، كما أن بينهم مستفيدون من فئة ذوي الاحتياجات الخاصة الذين يولى لهم اهتمام خاص من حيث دراسة مشاريعهم وتمويلها.
و خصص 12 مقرر استفادة حسب ذات المصالح، لفئة أعوان الحرس البلدي المتقاعدين وذوي حقوق الأعوان المتوفين منهم، و هو ما يدخل في إطار الاتفاقية التي أبرمت بين وزارة الداخلية والجماعات المحلية و وزارة التضامن و الأسرة و قضايا المرأة.
وذكرت الوكالة الولائية للقرض المصغر بالوادي، أن الهدف من منح هذه المقررات هو محاربة البطالة وتحقيق الأمن الاجتماعي في الوسط الشباني خاصة في الريف، ناهيك عن غرس روح المقاولاتية بينهم.
تجدر الإشارة إلى أن الحفل الذي احتضنته قاعة المحاضرات بالمجمع الثقافي المجاهد «لخضر بوشمال»، شمل نشاطات عدة تحت إشراف «أنجام» الوادي، بالتنسيق مع المديرية المنتدبة للنشاط الاجتماعي، و ذلك بحضور السلطات المدنية والعسكرية للولاية المنتدبة المغير.
منصر البشير  

الرجوع إلى الأعلى