كشف المخرج علي عيساوي أنه بصدد التحضير لإخراج سيت كوم يتكون من 30حلقة، يحمل «فكر و روح سلسلته الاجتماعية الفكاهية الشهيرة «عيسى سطوري»، مشيرا إلى أن سيناريو العمل من توقيع الكاتب و الفنان سليم سوهالي.
 المخرج أوضح للنصر، أن السيت كوم الذي يحمل مبدئيا عنوان «رانا هنا»، قدمه للتليفزيون الجزائري في سبتمبر الفارط و كان سيسجل به حضوره على شاشة رمضان 2020 بعد غياب طويل عن الأعمال التليفزيونية الرمضانية بسبب انهماكه في البحث عن سيناريوهات جيدة،  لكن نظرا لاقتراب رمضان و ضيق الوقت و حرصه على تقديم عمل ذي نوعية رفيعة يناسب مكانته الفنية و مستوى المتلقين، قرر تأجيل التصوير إلى ما بعد الشهر الفضيل.
و أضاف المتحدث أنه أعجب كثيرا بالسيناريو الذي أبدعه الكاتب و الفنان سليم سوهالي، الذي سيؤلف بنفسه الموسيقى التصويرية للسيت كوم، مشيرا إلى أنه لم يحدد بعد أماكن التصوير، لكنه قرر أن يقدمه بطريقة جديدة و مبتكرة، تذكر بسلسلته الشهيرة «عيسى سطوري».
و تابع عيساوي بأنه يعتمد أساسا في العمل الذي يصنف في خانة سيت كوم، أي كوميديا المواقف، على مجموعة من المسنين العاديين من الجنسين ، أي أنهم ليسوا ممثلين، لتجسيد ردود أفعالهم في مواقف و وضعيات اجتماعية مختلفة، و التعبير عن آرائهم و مشاعرهم بلغة عفوية و تلقائية، كما في حياتهم اليومية العادية.
كما سيشارك ممثلون و ممثلات إلى جانب هؤلاء المسنين، الذي يعالج مختلف الشؤون و المشاكل الاجتماعية و الأسرية، حسب المخرج، الذي أكد أن كل المواطنين سيجدون أنفسهم عبر حلقات السيت كوم.
بخصوص المسرح، قال عيساوي بأنه لا يزال متابعا وفيا لكل العروض المسرحية الجديدة و المهرجانات و التظاهرات التي تتطرق لقضايا أبي الفنون، و يتمنى أن تعود إلى الواجهة الحصة التي أخرجها لسنوات طويلة و هي «فضاءات المسرح» و حققت صدى واسعا، بدليل أن الكثير من المواطنين يسألونه عنها أينما حل، لأنها كانت مرآة المسرح الجزائري.
إلهام.ط

الرجوع إلى الأعلى