يشتكي شباب بلدية الجزار في ولاية باتنة، من عدم توفر الملاعب الجوارية  بمعظم الأحياء   ما حرمهم من فضاءات ستكون بمثابة المتنفس لهم في ظل نقص المرافق الترفيهية .
فبالرغم من تدشين ملعب جواري في وسط المدينة، قبل نحو عام و نصف، إلا أن العديد من الأحياء بالمنطقة تفتقد إلى مثل هذه المرافق المهمة، حيث تحدث شباب منطقة “المعذر” و “أولاد محمد بن عمر”، عن انعدام الملاعب المعشوشبة اصطناعيا، مطالبين بإنجاز مثل هذه المشاريع، خاصة و أن الوعاء العقاري متوفر و هناك ملاعب منجزة تتطلب إعادة التهيئة فقط، و ناشدوا الجهات المسؤولة بالبلدية، للاستجابة لمطالبهم، حتى يتسنى للشباب و الأطفال العثور على مرافق الترفيه و ممارسة الرياضة و مختلف هواياتهم.
و تأتي هذه الانشغالات، بالموازاة مع برمجة مصالح الولاية لعدد من المشاريع في قطاع الشباب و الرياضة، حيث خصصت لها ميزانية بقيمة تجاوزت 31 مليار سنتيم، موجهة لتهيئة عدد من الملاعب البلدية المخصصة للأندية و الفرق التي تنشط في مختلف الأقسام، ناهيك عن تهيئة عدد من الملاعب الجوارية.
  و قد تم توجيه هذه الإعانة المالية لكل من بلديات بريكة، عين التوتة، واد الماء، بولهيلات و مروانة، حيث تولي مصالح الولاية أهمية كبيرة لتهيئة الملاعب البلدية و إنجاز المزيد من الملاعب الجوارية، قصد تطوير قطاع الشباب و الرياضة و تحسين نتائج الفرق الرياضية الأوراسية التي تنشط في مختلف الأقسام.
و ينتظر سكان بلدية الجزار، التفاتة مماثلة من طرف السلطات الولائية، لبرمجة مثل هذه المشاريع ، لتوفير فضاءات  للعب في ظل نقص المرافق الترفيهية.
ب.بلال

الرجوع إلى الأعلى