أصدر والي قالمة، كمال عبلة، القرار رقم 274 المؤرخ في 16 مارس 2020، المتضمن المنع التام لكل النشاطات ذات الطابع الجماهيري على مستوى الولاية، بينها الحمامات المعدنية المتواجدة بالمدينة السياحية حمام دباغ و القرية السياحية حمام أولاد علي، أين تم اكتشاف إصابتين مؤكدتين  لسائحتين من ولاية سكيكدة، ليلة الخميس إلى الجمعة.
و ينتظر أن يبدأ سريان مفعول القرار خلال الساعات القادمة، بعد إنهاء الإجراءات التنظيمية الخاصة بتطبيقه. و مازال عدد كبير من السياح في المنتجعات السياحية بقالمة و يتوقع مغادرتهم بعد صدور القرار.
و يشمل قرار الغلق أيضا، قاعات الحفلات و السينما و الحدائق العمومية المستقبلة للجمهور و دور الحضانة و فضاءات الترفيه و التسلية.
و بدت الفضاءات السياحية بمدينة حمام دباغ، أمس الثلاثاء، خالية تماما من السياح و توقفت منصات الألعاب عن النشاط و أصيبت المطاعم و الفنادق بالشلل التام، بعد الانقطاع السريع للسياح عقب الإعلان عن حالتي الإصابة بالقرية السياحية حمام أولاد علي.
و قد خرجت فرق النظافة و الصحة بعدة بلديات و متطوعون إلى شوارع المدن و القرى لتنظيف الشوارع و الساحات العمومية و تعقيمها، في محاولة لمحاصرة الوباء و الحد من انتشاره.
و لا توجد لحد الآن إصابة مؤكدة بفيروس كورونا على تراب ولاية قالمة، بعد نقل الحالتين المصابتين إلى ولاية سكيكدة المجاورة و لم تصدر مديرية الصحة و الخلية الولائية للأزمة، حتى الآن، أي بيان لعدد حالات الحجر المشتبه بها.  وقال مواطنون من القرية السياحية حمام أولاد علي للنصر، أمس الثلاثاء، بأن بعض موظفي المركب المعدني، أين أقامت المرأتان المصابتان، قد خضعوا للمعاينة الطبية و هم ينتظرون نتائج التحاليل من معهد باستور خلال الساعات القادمة.  
التحاليل تثبت سلامة 3 موظفين بمركب سياحي من كورونا
علمت النصر من مصادر خاصة، أمس، بأن نتائج تحاليل الكشف عن فيروس كورونا على 3 موظفين بمركب سياحي حموي بالقرية السياحية حمام أولاد علي جاءت سلبية.
و ينتظر 5 موظفين آخرين على الأقل نتائج الكشف خلال الساعات القادمة. و قد خضع عدد من موظفي المركب لإجراءات صحية احترازية، عقب اكتشاف حالتي إصابة مؤكدة بفيروس كورونا على سائحتين من ولاية سكيكدة، ليلة الخميس إلى الجمعة.                         فريد.غ

الرجوع إلى الأعلى