بادرت مؤسسة خاصة لصناعة مواد التنظيف « بريلاكس» بجيجل، بتوزيع كميات معتبرة من معقم اليدين مجانا على المؤسسات الصحية، و مختلف المؤسسات العمومية المستقبلة للجمهور، كما مونت الحملات الواسعة التي قامت بها السلطات عبر إقليم الولاية  بمادة الكلور مجانا.
وقد زارت النصر، مقر الشركة الخاصة بحي البرقوقة بمدينة جيجل، أين وقفنا   على   شروط  صحية صارمة  وحركية كبيرة للإنتاج وتصادف وجودنا وعمال بالقطاع الصحي، كانوا في قاعة الإستقبال، أين أوضح مسؤول بمؤسسة الصحة الجوارية بسيدي معروف، بأنه قدم من أجل الحصول على معقم اليدين، و الذي تكفلت الشركة الخاصة  بتوزيعه على المؤسسات الصحية، مشيرا، بأن المبادرة جد هامة، و تقدم الدعم المعنوي للعاملين بالقطاع ، خصوصا في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد، كما، ذكر، ممثل وحدة الجزائرية للمياه، بأنهم قدموا لأخذ كميات من معقم اليدين، ووضعه في المكاتب و توزيعه على العمال، بحيث تعتبر المبادرة  هامة ، مشيرا، بأن الوحدة وجدت صعوبة كبيرة في اقتناء معقم اليدين في الآونة الأخيرة، بسبب النقص الحاصل في السوق، وقد أثر  ذلك سلبا على نفسية العمال.
و أوضح مسؤول بالمؤسسة الخاصة،  أنه تم  اتخاذ  في ظرف أسبوع، قرارات هامة، من أجل العمل على صناعة مطهر اليدين، بسبب ضعف تموين السوق محليا، ليتم بعدها الشروع في  جلب الآلات،  ومباشرة الإنتاج، وقررت الإدارة  التوزيع  المجاني للكميات الأولى لصالح    قطاع الصحة، و باقي المؤسسات المستقبلة للجمهور، على غرار الأمن الوطني، بريد الجزائر. وقال المتحدث، بأنه تم توزيع كميات معتبرة، و تحقيق طلب العديد من المؤسسات، كما شرع في طرح المنتوج في السوق و بأسعار جد تنافسية، و أضاف بأن الوحدة الإنتاجية، منحت مادة الكلور مجانا كمشاركة في المبادرة الأخيرة التي قامت بها مصالح الولاية من عمليات تطهير واسعة.                    كـ. طويل 

الرجوع إلى الأعلى