شرع مجلس سبل الخيرات ببئر العاتر، التابع لمديرية الشؤون الدينية والأوقاف لولاية تبسة، خلال هذه الأيام، في توزيع قفة المحتاج على العائلات المعوزة،  و هو المشروع الذي يندرج في إطار مساعدة العائلات المحتاجة من الأرامل والمعوزّين، داخل المدينة وفي مناطق الظل.
 المجلس، تمكن من توزيع أكثر من 200  قفة على العائلات الهشة، تحتوي على مختلف المواد الغذائية الضرورية، كما قام بتوزيع كميات من اللحوم على العائلات الفقيرة، ويعكف مكتب المجلس على توسيع هذه المبادرة للتكفل بأكبر عدد ممكن من المحتاجين، سيما الذين توقفت بهم السبل ولم يعد بإمكانهم توفير لقمة العيش، بعد توقف كل الأنشطة، جراء جائحة كورونا.
 وحسب الشيخ « بشير بوزنادة» رئيس المكتب، فقد تم توزيع الدفعة الأولى على فئة الأرامل المسجلات في المكتب، وستسمر العملية حتى تعمّ وتصل هذه المساعدات إلى كل المحتاجين المسجلين بالمكتب حسب الأولية، موجها شكره مشفوعا بالامتنان والتقدير إلى كل الخيرين الذين جادت أيديهم الكريمة بالخير وأنفسهم العظيمة بالبذل والعطاء إسعادا للفقراء والمساكين والأيتام، في هذه الظروف الصعبة التي تمر بها الأمة.
المتحدث، أكد أن المجلس، يسعى جاهدا مع أهل الخير والمحسنين، لتحقيق الأهداف المسطّرة من خلال هذه المشاريع الخيرية التطوعية، التي ترمي إلى توعية المواطنين و تحسيسهم بأهمية العمل الخيري في المجتمع تضامنا مع العائلات المعوزة . وللإشارة، يعمل مجلس سبل الخيرات على قدم وساق لجمع مختلف المواد والأفرشة والأغطية والوسائل وغيرها من المساعدات الإنسانية على غرار الملابس لمساعدة الأرامل واليتامى بالمنطقة، و يأمل أن تلقى هذه المبادرة استحسان المواطنين لبلوغ الأهداف الرامية إلى مساعدة المعوزين خلال هذه الأيام  العصيبة.
ع.نصيب

الرجوع إلى الأعلى