أشرف مدير البريد والموصلات السلكية واللاسلكية لولاية تبسة " ميلود عريبي "، نهاية الأسبوع، على تكريم المشاركين الخمسة في المسابقة الوطنية للأطفال لكتابة الرسائل، طبعة 2020، التي دأبت على تنظيمها سنويا وزارة البريد والمواصلات السلكية واللاسلكية والتكنولوجيات والرقمنة، بالتّعاون مع وزارة التربية الوطنية.
الحفل التكريمي، التأم بمقر المركز البريدي بنهج " الشّادلي بن جديد بحي سكانسكا " بمدينة تبسة، بحضور إطارات قطاع البريد، إلى جانب أولياء التلاميذ المكرمين.
 " ميلود عريبي "، أفاد  بالمناسبة  أن المسابقة مفتوحة للأطفال الذين لا تتجاوز أعمارهم 15 سنة، وتندرج ضمن المساعدة على تثقيف الطفل وتنمية قدراته في التعلّم والكتابة، وتشجيعه على المطالعة، وقد تم الإعلان عنها خلال شهر فيفري 2020، تحت عنوان " أكتب رسالة إلى شخص بالغ تحدّثه فيها عن العالم الذي نعيش فيه حاليّا "، وتأتي استعدادا لمشاركة الجزائر في المسابقة الدولية للأطفال لكتابة الرسائل، في نسختها الـ49 التي ينظمها الاتحاد البريدي العالمي.
وقد تم الإعلان عن نتائج هذه المسابقة المخصصة للذين تقل أعمارهم عن 15 سنة، في شهر جوان الفارط، بحضور وزير البريد و الاتصالات السلكية و اللاسلكية، إبراهيم بومزار، وزير التربية الوطنية، محمد واجعوط، والمندوبة الوطنية لهيئة حماية الطفولة، مريم شرفي.
واختارت لجنة التحكيم في هذه المسابقة، 10 مؤلفات رسالية مكتوبة باللغتين العربية والأمازيغية، وكان موضوعها الرئيسي لهذا العام "اكتب رسالة إلى شخص بالغ حول العالم الذي نعيش فيه".
و قد فاز بالجائزة الأولى التلميذ عبد القادر بومعزة "11 سنة" من ولاية الأغواط الذي بعث برسالة باللغة العربية إلى الأمين العام للأمم المتحدة يدعوه فيها لتعزيز السلام في العالم والقيام بالمزيد لحماية الأطفال، والذي سيمثل الجزائر في المسابقة النهائية للاتحاد البريدي العالمي في طبعتها الـ 49.                                       ع.ن

الرجوع إلى الأعلى