تفاعل نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي بشكل كبير مع حادثة انفجار مرفأ بيروت، عبر تداول صور و فيديوهات توثق الحدث الذي هز العالم.
و راح المغردون عبر مختلف منصات التواصل الاجتماعي، يعبرون عن حزنهم الشديد للانفجار الضخم الذي خلف عددا هائلا من القتلى و الجرحى، مع دمار كبير جسدته  صور و فيدوهات يتم تداولها عبر مختلف الصفحات تبرز حجم الكارثة الإنسانية.
كما عبر العديد من مشاهير العرب و العالم عن حزنهم الشديد للتفجير، و عزى كثير منهم عائلات الضحايا و الشعب اللبناني، داعين إلى وضع الخلافات بين أفراد الشعب جانبا و الاتحاد لتخطي ما وصفوه بالفاجعة الأليمة، كما فعل لاعب كرة القدم المصري أبو تريكة في تغريدة نشرها عبر حسابه الخاص على تويتر، و بعض الممثلين و المطربين العرب مثل شرين عبد الوهاب.
التفجيرات التي تأتي في فترة انتشار الجائحة، كانت مخلفاتها كفيلة بتحريك مشاعر الملايين الذين كتبوا دعوات باللطف بهذا البلد، و الرحمة للضحايا من الموتى و شفاء الجرحى، بينما راح آخرون يطرحون تساؤلات عن الجهة المتسببة في الحادثة التي هزت العالم أو عن السبب في ذلك.
و قد اختلفت التفاعلات بين تلك الصور التي تهز الأبدان، لضحايا من الموتى، و أولئك الذين تركتهم في حالة صدمة، بينما ركز آخرون على حجم الأضرار المادية التي تسببت فيها.
إ.زياري

الرجوع إلى الأعلى