سيتنافس ثلاثة طلبة جزائريين على قطع تأشيرة التأهل على مستوى القارة الافريقية من أجل المشاركة في المسابقة العالمية التي تنظمها الشركة الصينية للتكنولوجيا «هواوي».
وأفاد بيان لشركة «هواوي الجزائر»   نهاية الأسبوع أن فريق جامعة العلوم والتكنولوجيا بباب الزوار قد أحرز المرتبة الأولى بين  10 فرق قدمت من جامعات ومعاهد التعليم العالي في مسابقة «هواوي» لتكنولوجيات الإعلام والاتصال التي نظمتها شركة «هواوي الجزائر» عبر الفيديو بمشاركة 3000 طالب.
وحسب  نفس المصدر إن ثلاثة طلبة من الجامعة سيشاركون في المسابقة على مستوى القارة الأفريقية من أجل قطع تأشيرة التأهل لنهائي المسابقة العالمية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات بالصين.
علما أن  النهائي الوطني الجزائري  انتظم نهاية شهر أغسطس الماضي بعد اجتياز مراحل المسابقة الأولى التي جرت نهاية العام الماضي، والتي شارك فيها أكثر من 3000 طالب جزائري، ليتم اختيار 30 طالبا  للنهائي الوطني، مقسمين على 10 فرق مكونة من ثلاثة أفراد لتمثيل جامعاتهم.
علما  أن المسابقة العالمية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات تجري على ثلاث مراحل وهي ،  مرحلة  أولى وهي وطنية  متبوعة بثانية اقليمية «شمال إفريقيا» بمشاركة 29 دولة ليختتم النهائي في دولة الصين.
 وكانت مسابقة هواوي لتكنولوجيات الإعلام والاتصال قد عرفت في دورتها للعام الماضي  تفوق  فريق جزائري (3 طلبة) ومدرس بتصدر  المركز الأول من بين 61 فريقا مشاركا. ويندرج تنظيم هذه المسابقة في إطار «المساهمة في تطوير النظام الإيكولوجي لمواهب تكنولوجيا المعلومات والاتصالات ومواجهة متطلبات التحول الرقمي»، حيث فاز فيها طلبة جامعة باب الزوار متبوعا بفريق جامعة سعيدة.
وتتماشى مسابقة «هواوي» لتكنولوجيات الاعلام والاتصال بشكل كامل --حسب ذات البيان -- مع منظور الشركة في «تعزيز مهارات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وتنمية المواهب في الجزائر، حيث تولي الشركة «اهتماما خاصا لنقل المعرفة والمهارات الخاصة بتكنولوجيا المعلومات والاتصالات لصالح الطلبة وللمواهب الجزائرية».
ق/م

الرجوع إلى الأعلى