أكدت الفنانة كنزة مرسلي عبر حسابها على موقع التواصل انستغرام، بأنها تعشق الألبسة التقليدية الجزائرية بكل أنواعها، و نشرت ثلاث صور لها و هي ترتدي زي نايلي عصري أنيق بلون وردي، من تصميم محاسن حرز الله، و زينت اللباس بحلي تقليدية هي»الجبين» و «السخاب» و الحزام الذهبي و الأساور.
الصور التقطت للفنانة خلال مشاركتها في حفل اختتام الطبعة الأولى من فعاليات الأيام الوطنية للباس التقليدي الجزائري، في إطار شهر التراث اللامادي الذي نظم مؤخرا بقصر الثقافة مفدي زكرياء بالجزائر العاصمة و تم خلاله تكريمها، إلى جانب العديد من الأسماء الفنية من طرف وزيرة الثقافة و الفنون.
و قد سبق و أن نشرت صورا لها في ذات الحفل و هي ترتدي القفطان و أعربت عن سعادتها الكبيرة بتكريمها في بلادها، معلقة عبر حسابها في انستغرام بأن «هذا التكريم له مذاق خاص و حلو لأنه من بلادي».
و في منشورها ليوم أمس، الذي أرفقته بصورها و هي ترتدي الزي النايلي، علقت كنزة « أنا من عشاق الألبسة التقليدية الجزائرية الجزائرية بكل أنواعها، و أنتم من تفضلون التقليدي أو العادي؟».
و تعد الفنانة الشابة من أبرز الفنانات الجزائريات اللائي حرصن على الترويج للأزياء التقليدية الجزائرية، خلال إحيائها لحفلاتها داخل و خارج البلاد، خاصة في البلدان العربية.                     إ.ط

الرجوع إلى الأعلى