استفاد شباب بلدية جامعة في ولاية الوادي، من مشروع لتكسية 5 ساحات لعب من نوع «ماتيكو» بالعشب الاصطناعي، انطلقت الأشغال بها خلال الأيام القليلة الماضية، على أمل تعميمها على مختلف ساحات اللعب بأحياء البلدية.
و أكدت مصالح بلدية جامعة «للنصر»، على أن المشروع يندرج ضمن المخطط البلدي للتنمية عبر الأحياء و الرامية لتشجيع الفئات الشبانية على ممارسة الرياضة، مشيرة إلى أن المشاريع الـ5 موزعة على ساحة شمال قرية الزاوية، الساحة المحاذية لمضمار تعليم السياقة بحي السلام و ملعب «ماتيكو» حي المجاهدين بالقرب من مدرسة «طبوشة علي»، بالإضافة إلى ساحة اللعب بحي البليدة بجوار مكتبة المطالعة العمومية.
كما دعت ذات المصالح، شباب و أبناء المنطقة، إلى المحافظة على المرافق الشبانية بتنظيفها من الأتربة و الحجارة بشكل دوري، ناهيك عن حمايتها من الاعتداءات التي قد تحصل من طرف بعض المنحرفين في بلديات أخرى رغم قلتها و التي تسببت في إتلاف بعض الساحات سواء بقلع العشب الاصطناعي أو حرقه.
و ذكر عدد من شباب مدينة جامعة، أن عملية تكسية ساحات اللعب الصغيرة منها و الكبيرة بالعشب الاصطناعي، تساهم في تقليل الإصابات التي يتلقونها أثناء ممارستهم لهوايتهم الرياضية و كثيرا ما كانت سببا في القضاء على الكثير من المواهب الشابة التي راحت ضحية انعدام مرافق آمنة عليهم بما يتلقونه من إصابات و كسور.   
تجدر الإشارة، إلى أن ذات البلدية و مع احتساب العملية الأخيرة للملاعب الـ 5 التي انطلقت الأشغال بها، أصبحت تتوفر على 19 ساحة لعب موزعة بين الأحياء، استفادت منها الجهة بين 2019 و 2020، آملين في تعميم العشب الاصطناعي في مختلف ملاعب المنطقة.
منصر البشير

الرجوع إلى الأعلى