حققت الأغنية الثامنة برصيد فرقة "براعم  ثوقز" مليون مشاهدة منذ إطلاقها عبر مختلف  منصات التواصل الاجتماعي،  في مقدمتها يوتيوب، أول أمس .
و كالعادة  ضمت الأغنية الثامنة للفرقة، مقتطفات من أغاني الأطفال الشهيرة خلال الثمانينات، و قدمت بطريقة جديدة و بعدة طبوع على غرار الراب و الراي.
  و اعتلت الأغنية «التوندونس» المغاربي خلال يومين،  حيث احتلت المرتبة  الثانية في الجزائر، كما اختيرت كأفضل أغنية على يوتيوب في تونس و المغرب.
  و أكد أعضاء الفرقة أن هذه الأغنية الجديدة تضاف إلى رصيدهم من الأغاني و هي، كما أكدوا، بمثابة رد على الشائعات التي انتشرت مؤخرا و مفادها أن الفرقة اعتزلت الغناء ، في حين يعود غيابها إلى تبعات جائحة كورونا.
للتذكير فإن  فرقة « براعم ثوقز» ، المتكونة من 10 شبان، من الفرق حديثة النشأة ، و رغم عمرها القصير الذي لا يتجاوز سنة واحدة، حققت نجاحات معتبرة، فقد اختارت طابعا غنائي مختلفا و مستحدثا  يرتكز أساسا على إعادة أغاني الأطفال القديمة و بعض مقاطع الأغاني الشعبية و التراثية.
  و كانت الأغنية الأولى للفرقة و هي «طيط ماشينة» قد حققت نجاحا كبيرا و كانت بمثابة  الاكتشاف الجديد  بالنسبة للجمهور ، و ظاهرة غنائية منفردة، اجتمع فيها أكثر من شاب من محبي الغناء و الموسيقى، لإبراز حنينهم إلى الطفولة بالغناء.
ه/ع 

الرجوع إلى الأعلى