لم يوفق الفنان الجزائري عبد العزيز بن زينة في حصد لقب برنامج «ذا فويس سينيور» في طبعته الأولى الذي كان  يبث عبر  قنوات «أم بي سي»، رغم مشواره المتميز في البرنامج الذي دام ثمانية أسابيع من العروض الفنية التي برز خلالها بن زينة، كصوت قوي و محترف و موهبة فنية رائعة، أبهرت الحكام و الجمهور، و في الحلقة النهائية واصل التألق، لكن كان اللقب من حظ اللبناني عبدو ياغي، من فريق ملحم زين.
و بعد مغادرة بن زينة المنافسة، تضامن معه الجمهور الجزائري و المغاربي، و أيضا مصريون وخليجيون  ،  قالوا أنه صوت قوي و جميل يستحق الفوز باللقب.
أشعل النجم الجزائري بن زينة  المسرح بصوته و قوة أدائه في نهائي الطبعة الأولى من البرنامج، بعدما أدى أغنية  «بحدا حبيبتي»، من الفلكلور التونسي، و ذلك في الجزء الأول من الحلقة النهائية التي قدم خلالها كل فريق صوتين ، انتقل منهما صوت واحد  للجزء الثاني من نفس الحلقة ، و واجه بن زينة المصرية  ميرفت كامل التي انتقلت إلى المرحلة الموالية، على حساب عبد العزيز بن زينة،  رغم إشادة الحكام الأربعة  بموهبته الفنية.
 و أدى باقي المشاركين أجمل أغاني الزمن الجميل،  فكانت حلقة ختامية مميزة  عاد فيها اللقب إلى  اللبناني عبدو ياغي،  و تحصل على عقد مع شركة  «بلاتينيوم ريكوردز» لتسجيل أغنية.
علما بأن المنافسة بقيت في الأخير بين  عبدو ياغي من فريق ملحم زين و سعاد حسن من فريق سميرة سعيد و  فيصل الحلاق من فريق نجوى كرم و  ميرفت كامل من فريق هاني شاكر، و رغم أن اللبناني قد حصد اللقب إلا أن بن زينة خطب الأضواء من الفائز من خلال ردود أفعال متابعي البرنامج على تويتر و فيسبوك ويوتوب، حيث قال معلقون أن صوته أقوى من صوت أعضاء لجنة التحكيم وأنه فاز باللقب حتى وإن لم يحصل عليه، واتهم جزائريون وتونسيون ومغاربة هاني شاكر بالتحيز لمواطنته ومنهم من دعوا إلى مقاطعة مشتركي دول المغرب العربي للبرنامج.
 يذكر أن برنامج «ذا فويس سينيور في طبعته الأولى ، و الموجه للمواهب الغنائية التي يفوق سنها 60 سنة في العالم العربي، و التي م يحالفها الحظ في البروز و الانتشار لعدة اعتبارات ، واجه في بدايته عدة انتقادات، و بالتحديد للأصوات المشاركة التي لها اسم محترم في بلدانها ، و هناك من اعتبرها إهانة لمثل هذه القامات التي لها جمهورها الخاص ، لكنه سرعان ما لفت الجمهور إليه بعدما احتدمت المنافسة بين المشاركين من مختلف  البلدان العربية.
  و من الجزائر شارك كل من فنان المالوف عبد العزيز بن زينة،  و زميلته نادية بوشمع، المعروفة فنيا باسم نرجس و التي توقفت في المرحلة نصف النهائية، فيما واصل بن زينة التحدي إلى الحلقة الختامية، و ترك انطباعا جيدا في نفوس الحكام الأربعة و الجمهور العربي  يتحمه في تقنيات الأداء وحضوره  وخفة روحه على المسرح وكنا كلما صعد على المسرح يبهر لجنة التحكيم سيما سميرة سعيد .
 و حول مشاركته في البرنامج، قال بن زينة أنه بعد مشوار فني زاخر في الجزائر،  أراد أن يوصل صوته و موهبته إلى العالم العربي .
هيبة عزيون

الرجوع إلى الأعلى