قامت جمعية اليد في اليد لترقية المجتمع لولاية بسكرة، أمس، بتوزيع كميات معتبرة من المواد الغذائية، الخضر و اللحوم البيضاء، الألبسة و الأفرشة، على سكان مناطق الظل بقرى الإخوة حرزلي، الرويجل و بادس التابعة لدائرة زريبة الوادي بالجهة الشرقية .
و قد مست العملية التي أشرف على انطلاقتها والي الولاية، عبد الله أبي نوار، أزيد من 100 عائلة  في إطار مرافقة المواطنين المعوزين و الفئات الهشة التي تعيش ظروفا اجتماعية قاهرة، خاصة في هذا الظرف الاستثنائي تزامنا مع فصل الشتاء.
و ستتواصل لتعميمها على مختلف مناطق الولاية و من شأنها أن تكفل للعائلات المحتاجة و التي تعاني من صعوبة مالية من مواجهة ظروفها الصعبة و ذلك بعد أن استفادت من قبل مئات العائلات من هذه العملية التضامنية، في إطار العمل التضامني و التخفيف من تداعيات الحجر الصحي عبر مناطق الظل بإقليم الولاية.
و في السياق، تشهد مختلف مناطق الولاية، هذه الأيام، حملات تضامنية واسعة لمد يد العون للعائلات الفقيرة و المحتاجة عبر عدة بلديات و قرى، خصوصا مناطق الظل و النائية، حيث تزداد الحاجة لمختلف أشكال المساعدات خاصة الغذائية منها.
فيما يأمل القائمون على المبادرات الخيرية، في توفير احتياجات مئات العائلات من المواد الغذائية المختلفة، إلى جانب الأفرشة و الأغطية، بعد أن أطلقت حملات لجمع المواد المختلفة، لتشمل أكبر قدر ممكن من العائلات المعوزة.
 كما قامت بعض الجمعيات، بتنظيم حملة تضامن لصالح المشردين و الأشخاص دون مأوى، من خلال توزيع وجبات ساخنة و ألبسة و أغطية في إطار حملة شتاء دافئ.    
         ع/بوسنة

الرجوع إلى الأعلى