أكدت الإعلامية الجزائرية المقيمة بدبي أمينة وسام، و بعض المشاركين في برنامج تلفزيون الواقع « لي دي زاد إن دبي»، بأن هذا البرنامج يحترم خصوصية المجتمع الجزائري و هدفه خيري، في ردهم على منتقديه الذين أطلقوا هاشتاغ لمقاطعته، بحجة أنه فكرة مستنسخة من برامج أجنبية تتعارض مع خصوصية  المجتمع الجزائري الذي يرفض الاختلاط.
أثار برنامج تلفزيون الواقع الجزائري الذي يتم تصويره في دبي، و يحمل عنوان « لي دي زاد إن دبي» أو «جزائريون في دبي»، ضجة على مواقع التواصل الاجتماعي، و بالأخص أنستغرام و  فايسبوك، حيث اعتبره الكثيرون نسخة عن البرامج الأجنبية التي تتعارض طبيعتها مع خصوصية مجتمعنا المحافظ الذي يقوم على أسس الدين الإسلامي، و أجمعوا بأنه يكرس ثقافة الاختلاط، نتيجة الترويج لفكرة إقامة شباب في بيت واحد، و أطلقوا هاشتاغ مقاطعة «لي دي زاد إن دبي».
و قد رد بعض المشاركين في البرنامج على الانتقادات الموجهة إليهم، و أجمعوا بأن البرنامج يهدف إلى جمع الأموال لمساعدة جمعية خيرية جزائرية، و في مقدمتهم الإعلامية الجزائرية التي تقدم برامج على قنوات عربية، أمينة وسام، و التي أكدت بأن البرنامج يحترم العائلة الجزائرية و خصوصية المجتمع، قائلة في فيديو عبر ستوري صفحتها على أنستغرام و كذا عبر صفحة البرنامج
«لنا عائلات و  أولياء،  و عادات و تقاليد نحن متمسكون بها، و لن نقدم أي شيء يضر بالبيت الجزائري، و التلفزيون الجزائري لن يقدم ما يمس بخصوصية المجتمع».
و أضافت «البرنامج تم مقارنته ببرامج أجنبية و ببرامج الواقع الفرنسية، نحن نحترم العائلة الجزائرية و نحترم عائلاتنا و عاداتنا و تقاليدنا و لا نتجاوزها، و أؤكد بأن هدف البرنامج خيري و هو جمع الأموال لمساعدة للمحتاجين، بالرغم من أننا مقيمون خارج البلاد»، و أشارت خلال تنشيطها للقاء خاص بالبرنامج، بث جزء منه عبر مواقع التواصل، بأن البرنامج يضم  12 مترشحا، يتنافسون من أجل جمع أكبر عدد من النقاط التي تتحول إلى مبالغ مالية ، ستحول لفائدة جمعية خيرية لمساعدة الفئات الهشة.
من جهتها ، أوضحت إحدى المشاركات عبر مقطع فيديو تم نشره عبر صفحة البرنامج على أنستغرام «إن تجسيد الفكرة صعب، نظرا لخصوصية المجتمع، و سيتم وضعها في إطار برنامج ترفيهي شبابي خيري، فيه منافسات و محتوى إنساني لجمع الأموال لمساعدة جمعية خيرية».
و أضافت مشاركة أخرى عبر صفحة البرنامج على مواقع التواصل « البرنامج يختلف عن البرامج الأجنبية،  مع احترامي لكل البرامج، اصبروا نحن سنقوم بأشياء تمثل الجزائر و تراثها و تجسد العقلية الجزائرية ، و سنقدم أحسن صورة عن الجزائر».  
للإشارة فإن البرنامج يضم مجموعة من المشاهير، نذكر منهم كادير الجابوني و سولكينغ و أمينة وسام و ملكة جمال الجزائر المقيمة بلبنان شانيز بلعيد وغيرهم.
أسماء ب

الرجوع إلى الأعلى