كشف أمس المنتج والمخرج والممثل زكريا رمضان، بأن  فيلمه  «أبواب الشمس.. الجزائر للأبد»، سيعرض على منصة الأفلام العالمية أمازون برايم.
 الفيلم يعتبر، حسب المخرج الشاب، الإنتاج الجزائري الأول والوحيد الذي يعرض على هذه المنصة العالمية الشهيرة، و ذلك بعدما تم توزيعه وعرضه في أكثر من 32 دولة عبر العالم،  بما في ذلك أزيد من 200   قاعة سينما  بفرنسا، و بالمغرب وبالسنغال وبالصين وروسيا والولايات المتحدة وغيرها، وقال زكريا رمضان بأنه سعيد جدا بالمسار التجاري الناجح والهام للعمل، خصوصا وأنه إنتاج مستقل و غير ممول من أية جهة رسمية.
فيلم «أبواب الشمس..الجزائر للأبد» من إنتاجات سنة 2015، أخرجه الفرنسي جان مارك مينيو، بمشاركة نجم الملاكمة السابق الأمريكي مايك تايزن والممثلة و المغنية الفرنسية لوري بيستا، إلى جانب ممثلين فكاهيين جزائريين، منهم مراد خان و زكريا ، ويعتبر أول فيلم « أكشن» في تاريخ الجزائر المستقلة، يحمل في مشاهده  قوة و جرأة في الدفاع عن الجزائر و تصويرها بشكل بعيد عن لغة الأفلام التي تركز على مشاهد المعاناة اليومية للمواطنين.
يروي الفيلم قصة «جواد»، شاب مهاجر يشتغل لصالح الأمن الجزائري، يعود من فرنسا لمراقبة نشاط سليمان رئيس منظمة إرهابية «إجرامية»  تخطط لضرب البلد، و يسعى سليمان رفقة «سانيا»  المتشبعين بالفكر الاستعماري، للثأر، لكن يقف في طريقهم الأمن الوطني بقيادة جواد ،الذي يفشل عملية اختطاف سليمان للوفد الدبلوماسي الأجنبي بقلعة سانتا كروز.
وقد حقق الفيلم أثناء عرضه في الجزائر الكثير من النجاح ، و أثنى عليه المختصون خصوصا في ما يتعلق بالجانب التقني، إذ وصف حينها بأنه نقلة نوعية حقيقية في مجال الإنتاج السينمائي، وقد تم الترويج له كثيرا في الخارج، على اعتبار أن منتجه زكريا رمضان هو واحد من الجزائريين الناشطين بقوة في هوليوود و يتمتع بسمعة عالمية، سمحت له بإعطاء دفع تجاري قوي للفيلم. و تجدر الإشارة إلى أن المنتج كشف بأن ميزانية العمل قدرت بـ 4 مليون دولار.
 هدى طابي

الرجوع إلى الأعلى