حصل الفنان الجزائري كادير الجابوني على الإقامة الذهبية من طرف هيئة الثقافة والفنون في دبي، لمدة عشر سنوات، و يعتبر كادير أول  جزائري يحصل على الإقامة الذهبية في دبي، بعد مجموعة من الفنانين العرب، على غرار اللبنانية إليسا و الفلسطينية ـ السورية شكران مرتجى و المصريين هاني شاكر و  خالد سليم و محمد رمضان و غيرهم.
و سبق لكادير الجابوني أن صرح لوسائل إعلام جزائرية، أنه يقيم بدبي منذ شهور، نظرا لارتباطه بمجموعة من الأعمال ، في إطار  شركته  الخاصة للإنتاج الفني»فيلا برود»  التي توجد هناك.
و يذكر أن الفنان يستعد لطرح ألبوم غنائي جديد قريبا، و قد تعاون فيه مع فنانين عالميين، و طرح منذ أيام كليب أغنية من أغاني الألبوم على شكل سينغل، بالتعاون مع المخرج الجزائري المغترب ستيفان ريجيمي.
و ستمكن الإقامة الذهبية لكادير بدبي الحصول على عدة امتيازات و تسهيلات في إطار شركته الخاصة .
و قد طبقت الإمارات العربية المتحدة منذ حوالي سنتين نظام تأشيرة إقامة طويلة الأمد، «الإقامة الذهبية» لخمس أو عشر سنوات، تُجدد تلقائيا، عند توفر نفس الشروط، لفائدة فئات معينة تشمل المستثمرين، ورواد الأعمال، و أصحاب المواهب التخصصية.
ويتيح هذا النظام الجديد للمقيمين في الإمارات، والوافدين الأجانب وأفراد عائلاتهم الراغبين في القدوم للعمل والعيش والدراسة في الدولة، إمكانية التمتع بإقامة طويلة الأمد، دون الحاجة لكفيل إماراتي، مع نسبة تملك 100 % داخل إمارات الدولة، خلافاً للمتعارف عليه الذي يقضي بضرورة وجود شريك محلي بحصة لا تقل عن 51 % في مشاريع الأعمال و الاستثمار داخل الإمارات.
ق.م

الرجوع إلى الأعلى