دعت مصالح الحماية المدنية بالوادي، في حملة تحسيسية أطلقتها، أمس الأربعاء، لتجنب السباحة داخل البرك و المسطحات المائية التي يقصدها الأطفال و المراهقون بغيطان النخيل المغمورة بالمياه و المحيطات الفلاحية، خاصة مع الارتفاع المحسوس لدرجات الحرارة.
و أكدت مصالح الحماية المدنية «للنصر»، على أن الحملة التي تزامنت مع دخول فصل الصيف، تهدف للتحسيس بمدى خطورة السباحة في برك المياه الراكدة بمخلفات غيطان النخيل المغمورة بالمياه أو بحيرات المياه القذرة الناجمة عن ظاهرة صعود المياه، خاصة القريبة من التجمعات السكنية على غرار حي الشط و «سيدي مسطور» بعاصمة الولاية و التي يتميز أغلبها بعمقها و قذارة مياهها.
كما خصصت ذات المصالح جزء من حملتها للمحيطات الفلاحية التي يمتلك أصحابها خزانات كبيرة لتجميع المياه، لحثهم على ضرورة تسييجها و السهر على حراستها في أوقات القيلولة لمنع المتسللين من الأطفال و المراهقين بغرض السباحة، منوهة بعدد حالات الوفيات التي تسجل سنويا سواء داخل المزارع أو البرك المائية عبر التراب الوطني.
و أشارت الحماية المدنية، إلى أن أفرادها عبر كل وحداتها المنتشرة بإقليم الولاية، برمجت خرجات ميدانية للمزارع و أماكن البرك المائية في أوقات الذروة، حتى يتسنى لهم العثور على هذه الفئة و حثها على اجتناب المخاطرة بأرواحهم مع توزيع مطويات إرشادية، ناهيك عن استغلال فضاء الإذاعة المحلية للتحسيس.
يذكر أن مديرية الحماية المدنية بالوادي، تتوفر على فرقة غطاسين مدربة على التدخل الميداني و البحث أثناء وقوع حادث غرق، كما تقوم سنويا بمناورات تحاكي هذا النوع من الحوادث.
منصر البشير

الرجوع إلى الأعلى