تمكن ثلاثة توائم من عائلة أرنب، بعين كرشة، ولاية أم البواقي، من نيل شهادة البكالوريا، وأدخلوا الفرحة على قلوب أفراد عائلتهم و سكان مدينتهم ، الذين اعتبروا نجاحهم حدثا استثنائيا، و يطمح الثلاثي لولوج الجامعة من بوابات علمية مختلفة.
التوائم الثلاثة وهم يوسف وشيماء و رفيدة تحصلوا على شهادة البكالوريا بمعدلات متباينة، فيوسف الذي يدرس في شعبة التسيير والاقتصاد نال الشهادة بمعدل 11.91 من 20 أما شيماء فحصلت على معدل 15.73 من 20 ، في حين حصلت رفيدة على الشهادة بمعدل 12.3 من 20 و تدرس الشقيقتان التوأم في شعبة العلوم التجريبية.
و قال والد التوائم عبد المجيد أرنب ، و هو موظف بمقر دائرة عين كرشة، بأن أبناءه التوائم من مواليد 29 مارس 2003، و يقطنون بحي حبيبة بوغازي و يدرسون بثانوية معنصر أونيس بعين كرشة، و يرى بأن سر تفوق أبنائه الثلاثة، هو التحضير الجماعي للبكالوريا ، فبالرغم من اختلاف الشعبة التي يدرس بها ابنه يوسف، إلا أنه كان يحضر بعض المواد مع شقيقتيه، على غرار الرياضيات و الاجتماعيات، مشيرا إلى أنهم تابعوا دروسا خصوصية لتقوية معارفهم في بعض المواد، فالابن يوسف درس المحاسبة و الرياضيات، في حين تلقت الفتاتان دروسا خصوصية في العلوم الطبيعية و الرياضيات و الفيزياء. و أضاف الوالد بأن المعدلات التي حصل عليها أبناؤه التوائم في البكالوريا متقاربة نوعا ما، مع معدلاتهم خلال الموسم الدراسي، مشيرا إلى أنهم يتمنون متابعة تعليمهم الجامعي في أحسن الشعب العلمية التي تتيحها لهم معدلاتهم، فشيماء تطمح إلى دراسة الصيدلة ، أما رفيدة فتسعى للتسجيل في السلك شبه الطبي، في حين  يأمل يوسف مواصلة دراسة التسيير و الاقتصاد.
 و أشار أبو يوسف إلى أن ابنته الرابعة آية الرحمان، ستجتاز في العام القادم شهادة التعليم الابتدائي و تعتبر شقيقتها شيماء قدوتها في الدراسة.
أحمد ذيب

الرجوع إلى الأعلى