مناشدة  ذوي القلوب  الرحيمة  مساعدتها  لإقتناء جهاز ضخ  الأوكسجين
تعاني مسعودة بن سمرة 67 عاما ، منذ حوالي خمس سنوات ، من مرض مزمن في الرئتين يجعلها تشعر بالوهن و ضيق في التنفس مع السعال المستمر  وقد شخصه الأطباء في كل من عيادة باردو  للأمراض الصدرية ، و مصلحة الأمراض الصدرية بالمستشفى الجامعي بن باديس بقسنطينة ، أين خضعت للعلاج تحت الرقابة الطبية ، بأنه عبارة عن تليف رئوي ، ما جعل الطبيب المتخصص يصف لها مؤخرا جهازا لضخ الأوكسجين على أمل تحسين حالتها الصحية المتدهورة ، و يتراوح سعره بين 86000 و 0000 14دج. السيدة مسعودة التي حضرت إلى النصر حاملة ملفها الطبي ، تعاني أيضا من إعاقة حركية ، و تحمل بطاقة معاق بنسبة100 بالمائة صادرة عن المصلحة المتخصصة بمديرية النشاط الإجتماعي و التضامن لولاية قسنطينة  ،  كما تعاني من مرض في القلب ، يرجح أنه من مضاعفات إصابتها بالتليف الرئوي. و قد شرحت لنا بأن ظروفها الإجتماعية صعبة *  هي تتقاضى منحة المعاق التي لا تتجاوز 3000 دج وزوجها يتقاضى نفس المنحة لأنه مصاب بمرضين مزمنين هما الربو و مرض القلب  * و لا تكفي المنحتان في تلبية إحتياجاتهما المعيشية و العلاجية في ظل غلاء المعيشة .
محدثتنا أضافت بأنها تعيش في بيت صغير يتكون من غرفة ضيقة و مطبخ بمنطقة شعب الرصاص بقسنطينة ،مع زوجها المسن و المريض و ابنتها نفيسة المعاقة ذهنيا ،البالغة من العمر 36 عاما، التي تحمل بطاقة معاق بنسبة 80 بالمائة ،و استطردت قائلة بأنها و بالرغم من تراكم الأمراض و الآلام تحاول قدر المستطاع القيام بأشغال البيت و التكفل بزوجها و ابنتها ،خاصة و أن بقية أبنائها تزوجوا و ابتعدوا عن الثلاثي المريض.
خالتي مسعودة أسرت لنا بأن إرتفاع درجات الحرارة هذه الصائفة ، ضاعف من معاناتها من ضيق التنفس و الألم ، حيث يتم نقلها مرة أو مرتين في الأسبوع إلى مصلحة الأمراض الصدرية بمستشفى بن باديس ليتم وصلها بقارورة أوكسجين لأن الأدوية التي وصفها لها الأطباء لم تعد تفيدها،كما قالت، مضيفة بأنها توجهت إلى عيادة خاصة، بحثا عن حل ،فوصف لها الطبيب الأخصائي في الأمراض الصدرية جهاز ضخ للأوكسجين، و نبهها بأن سعره في سطيف  86000 دج و في 140000 قسنطينة، لهذا تتوجه بنداء عبر النصر إلى الجهات الصحية المعنية  و ذوي القلوب الرحيمة لمساعدتها على اقتناء هذا الجهاز و أجر الجميع على الله. للحصول على المعلومات يمكن الاتصال بالجريدة أو على رقم الهاتف التالي:

 773683327 ـ 00213
  إلهام.ط   

الرجوع إلى الأعلى